اراء وتحليلات

انسحاب الجامعة العربية من القضية السورية

مقالات

انتصارات محور المقاومة في سوريا لا يمكن إنكارها. في اليوم الذي كان القصر الرئاسي السوري هدف لمنصات إطلاق الصواريخ، انسحبت العديد من السفارات من دمشق وانضمت رسميا إلى الحرب العسكرية والسياسية ضد سوريا، ولم تتردد في كثير من الأحيان في دعم أي إرهابي.

في هذه الأثناء، كان أعضاء جامعة الدول العربية يخضعون أحيانًا للمملكة العربية السعودية، وللحد من الصحوة الإسلامية في عام 2011، والتي عصفت بالعديد من الديكتاتوريين في المنطقة، لم يقتصر الأمر على أصعب القرارات في الحرب السياسية والاقتصادية على دمشق، ولكن في الحرب الميدانية في سوريا لم يكن هناك ما لا يستطيعون فعله.

لمساعدة الإرهابيين في شكل منح لإرسال عدة أطنان من أسلحة القاذفات والذخيرة وحتى دفع ثمن دخول الأمريكيين إلى الحرب السورية لصالح دمشق. في الواقع، كانت سوريا في حالة حرب كاملة. حرب كانت نصف العالم من جهة وسوريا فقط ومحور المقاومة على الجانب الآخر.

جريدة “الأهرام العربي” كتبت: صوتت الجامعة العربية يوم الأحد لاستئناف العلاقات العربية مع سوريا. الخبر هو أن قضية دمشق تعيد توجيهها وأن المقاومة الجديدة هي محور المقاومة. في وقت سابق، عادت الإمارات والبحرين رسميًا إلى البلاد مع افتتاح السفارة في دمشق.

بالطبع، بالنظر إلى الوضع في سوريا، لماذا نعيد هذه الدول أكثر. ومن ناحية أخرى، أي قرار في هذا المجال بغض النظر عن محور المقاومة والرضا والنظر من الجيش السوري، هو عديم الجدوى وغير موثوق به. في الواقع، ليس هناك ما يضمن نجاح صانعي القرار الأجانب في سوريا، وهذا أمر مؤكد في رحيل الولايات المتحدة من سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com