اراء وتحليلات

الأمريكيون خانوا الأكراد

مقالات

تحدثت وكالات الأنباء عن بداية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وقد أكدت تركيا بدء العمليات في شرق سوريا، في هذه العملية، من المفترض أن تقوم تركيا بقمع الأكراد من خلال مهاجمة سوريا، والحلفاء الذين صنعتهم الولايات المتحدة لمحاربة داعش تركوا ساحة المعركة وحدهم وغادروا المشهد لمواجهة الأتراك.

نفس الشيء الذي تعرض له الأكراد في عفرين، هذه المرة من المفترض أن يتكرر في مكان آخر من سوريا، في وقت سابق، تمكن الأكراد المدعومون من الولايات المتحدة من توفير مناطق من الأراضي السورية وخدموا كأهداف مشاة للأهداف الأمريكية، عانى الأكراد من نفقات باهظة خلال هذا الوقت، ولم يتخيلوا أن الولايات المتحدة ستزيل بأي حال من الأحوال كل ما كانوا يعتقدون أنه محاربة الإرهاب وأن الأكراد يفتقرون إلى معدات للدفاع عن أنفسهم في ساحة المعركة، ومن ناحية أخرى، سيقومون بتسليم أراضيهم إلى الإرهابيين بحيث يتم نشرهم كقوات تحت قيادة درع الفرات.

الاتفاق الذي حدث عند خروج الولايات المتحدة من سوريا، بالإضافة إلى خيانة أمريكا للأكراد، هو انتصار جديد لمحور المقاومة. يعلم الجميع أن تركيا ستستقر في المنطقة الكردية وستواجه الأكراد السوريين، من خلال دفع هؤلاء الناس إلى الخروج من المناطق الاستراتيجية واستبدال الجماعات الإرهابية المدعومة من أنقرة، ومن ناحية، فإن الأمريكيين خانوا الأكراد ومن المستحيل الاتصال بهم من أجل السلطة بدون اتفاق دمشق، ومن ناحية أخرى، تجد حكومة دمشق الشرعية لإبعاد العناصر الإرهابية عن المناطق المختلفة للتعامل مع العناصر التي تُركت وراءها. في هذه المواجهة، سيتم ربط الحقد الكردي بهم أيضاً وفي العمليات المستقبلية، سيقاتل الأكراد إلى جانب الجيش السوري ومحور المقاومة ضد العناصر الإرهابية.

نقطه أخرى هي رحيل الأمريكيين. كان الشرط المسبق لواشنطن هو رحيل إيران من سوريا ومن ناحية أخرى، يمكن لإيران أن تقدم مساعدات عسكرية لسوريا لمجابهة الإرهابيين والأعداء الأجانب لفترة طويلة. هذا بالتأكيد سيئ للولايات المتحدة وائتلاف مقاتلي داعش. في الواقع، لم يتم توفير الأهداف الأمريكية فقط في غرب آسيا ولكن كان من الضروري أيضاً دفع نفقات مختلفة، على الرغم من أن صفقة تركيا مع الولايات المتحدة تتحدث عن مصالح المنطقة إلا أن أنقرة أقالت لعبة واشنطن وتقاتل أرضاً ولم تنجح فيها الولايات المتحدة في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com