ملفــات سـاخنـــة

الحرب الشاملة لترامب مع القانون

شهارة نت – تحليل

دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يبدو أنه على مسار ثابت، وهذا هو عدم الاستقرار. شعاره هو أن هناك وجهاً واحداً أو أكثر من الوجوه الباقية في مكانها من المجموعة التي دخلت البيت الأبيض واتخذت الخطوات الأولى في الرئاسة.

وفقا لرويترز، فإن رئيس الولايات المتحدة نشر يوم الأحد بيانًا صحفيًا لم يفاجئ أحداً. وكتب “وزير الداخلية ريان زينك أنه سيترك الحكومة بعد عامين من الخدمة حتى نهاية العام.” خلال فترة ولايته قام ريان بالكثير، وأشكرها على الخدمات التي قدمتها لبلدها … “

ومع توديع زينك لوزارة الداخلية، سيصبح الضحية الثامنة والعشرين لسياسات الرئيس المنتخب. قبل مغادرته، استقال وزراء الخارجية الدفاع، الصحافة، مستشار الأمن القومي، ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي… إلخ، استقالوا من مناصبهم. منذ الأيام الأولى من وصوله إلى البيت الأبيض، كان الرئيس الأمريكي يفكر دائماً في تغيير المبادئ والإطار. إلغاء الاتفاقيات الموقعة وتغيير القوانين المختلفة وفصل المسؤولين بما في ذلك جهوده في هذا الاتجاه.

واصل وزير الأمن الداخلي الأمريكي ريان زينكي بقرار الاستقالة، إجراء تغييرات على مجلس الوزراء دونالد ترامب عشية عيد الميلاد وعشية رأس السنة. وقد واجه زنكي العديد من التهم المالية على مدى العامين الماضيين، على الأقل إحالة واحدة منها إلى وزارة العدل من قبل وزارة التفتيش في وزارته لاحتمال مقاضاته الجنائية. وقال إنه استقال بسبب ” الهجمات ذات الدوافع السياسية والخبيثة ” في تويدي وهو لا ينوي” إنفاق الآلاف “على الدفاع عن نفسه ضد” مزاعم الظلم “. تم توجيه انتقادات شديدة لمطالبته بسبب استخدام رحلات طيران مكلفة ومملوكة. وبحسب ما ورد، سافر من لاس فيغاس إلى مونتانا في حادث تورط فيه 12 ألف دولار أمريكي للشعب الأمريكي. من المقرر أن يغادر زينكي الحكومة 2 يناير، وبينما يواجه عضو الكونغرس السابق من ولاية مونتانا عددًا من القضايا الفيدرالية بسبب أنشطته السياسية وأسفاره والتناقض المحتمل في الصراع، وبعد وقت قصير من بدء الديمقراطيين رسميا العمل في مجلس النواب الأمريكي قد يبدأ تحقيقه معه. أعلن ترامب أنه سيقدم خليفة زينكي الأسبوع المقبل. ورحب الديموقراطي تشاك شومر باستقالة زينكي واصفا اياه بانه “سام” واعلن ان “الحكومة ستكون اقل فسادا بدونه”. كان ريان زينكي في السابق عضوًا في ولاية مونتانا في مجلس النواب، من أوائل الذين دعموا ترامب في انتخابات عام 2016.

ولكن من ناحية أخرى، فإن وضع دونالد ترامب ليس مواتياً في مجال الفساد وسوء الاستخدام وفي حالات مختلفة.

طيلة أسابيع دمرت الآليات القانونية للعملية السياسية لدونالد ترامب وقد تعرض لهجوم من قبل عدة مدعين اتحاديين. انظر إلى هذه: المحاكم القضائية وشهادة شهود وأحكام بالسجن لمرتبطين سابقين، دونالد ترامب، الذي ضرب بشدة الرئيس بوش وأضر بحياته السياسية. الصورة التي أظهرها روبرت مولر المفتش الخاص للقضية تكشف عن كمية هائلة من الفضيحة. ينبغي أن يكون من السهل القول إن نطاق البحث يشمل الحملة الانتخابية واللجنة الانتقالية واللجنة الافتتاحية ورئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب. من ناحية أخرى، تم تضمين منظمة دونالد ترامب للأعمال التجارية ومؤسساته الخيرية أيضا في البحث. أيضا الجامعة التي تأسست من قبل ترامب. في ظل هذه الظروف، اتهم دونالد ترامب مباشرة من قبل المدعين الفيدراليين في نيويورك بأنه انتهك القانون الانتخابي.

وفي الوقت نفسه، هناك قضية جارية من قبل الديمقراطيين الذين يتهمون دونالد ترامب بإساءة استخدام سلطته لتحقيق المزيد من الربحية والتوسع في سلسلة فنادقه حول العالم. تمت معالجة حالة دونالد ترامب وإدارته ويتم فحصها على أي مستوى مستقل. في العام المقبل، عندما يشهد مجلس النواب أغلبية الديمقراطيين، فإنه ربما يجعل الأمور أسوأ بالنسبة لدونالد ترامب. لأن الديمقراطيين سيجعلون ظروف دونالد ترامب أسوأ من خلال قهر مختلف اللجان. من أولئك الذين يتصادفون مع ترامب يخضعون للقانون. بال مانافورت، الرئيس السابق لحملة دونالد ترامب الانتخابية في السجن. محامي الاصابة الشخصية مايكل كوهين، في العام المقبل سيكون وراء القضبان. يعترف نائب رئيس لجنة ترامب الانتخابية، ريك غيتس بخطئه وربما يواجه السجن. جورج بابادولوس، مستشار دونالد ترامب للشؤون الخارجية خلال الحملة الانتخابية الذي تم التخلي عنها مؤخرا. ووعد مايكل فلين بعدم الذهاب إلى السجن، شريطة أن يتعاون مع روبرت مولر.

يزال هناك الكثير من الغموض والأسئلة حول دونالد ترامب. روجر ستون، مستشاره السياسي منذ فترة طويلة في الساحة السياسية وهو واحد من أولئك الذين ظهروا مؤخراً. أثارت “ستون” الشكوك حول رسائل البريد الإلكتروني السلسة والارتباط مع ويكيليكس. ومع ذلك، ينبغي الاعتراف بأن مرض ترامب انتشر أيضا إلى عائلته. يمكن للمرء أن يقول على وجه الي

قين أن دونالد ترامب هو ابن الرئيس، وجارد كوشنير صهره، قد جردوا من اتهاماتهم لفضيحة روس-كورت. وقد تجعل صفقة مولر الأخيرة مع أشخاص مثل فلين وغيتس وكوهين الأمور أسوأ بالنسبة للرئيس.

وفي السياق ذاته، نفى المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب رودي جولياني إمكانية إجراء محادثات حول روبرت مولر مفتش التورط الأمريكي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 مع ترامب. تحدث إلى شبكة فوكس نيوز، رداً على تكثيف الضغط الإعلامي للإجابة مباشرة على أسئلة ترامب حول أسئلة مولر، وقال إن هذا لن يحدث إلا إذا «از روی نعش من رد شوند.”

وقد رد ترامب في السابق على أسئلة مولير حول مزاعمه عن التقارب مع روسيا أثناء الانتخابات، لكنه رفض حتى الآن قبول طلبات متكررة لإجراء مقابلات بتهم “منع إنفاذ العدالة”، ولا سيما برفض رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com