أخبار اليمن

الجيش واللجان يحكمون سيطرتهم على جبل استراتيجي بالجوف

شهارة نت – الجوف

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية ؛ اليوم الاثنين ؛ من إحكام السيطرة على جبل اللقم الاستراتيجي في منطقة المهاشمة بالجوف .

وقال مصدر عسكري أن وحدات خاصة من الجيش واللجان نفذت عملية هجومية واسعة على جبل اللقم في منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف وتمكنت من السيطرة عليه وتطهيره من رجس عناصر مرتزقة العدوان الذين لاذوا بالفرار إثر تلقيهم ضربات موجعة كبدتهم خسائر فادحة في عديدهم وعتادهم .

وأوضح المصدر إلى أن عملية الهجوم على جبل اللقم الاستراتيجي تمت من عدة محاور وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين ورائهم كميات كبيرة من الأسحلة والذخائر المتنوعة .

و أشار المصدر إلى أن عملية الاقتحام والسيطرة على مواقع وتحصينات المرتزقة في جبل اللقم استمرت أكثر من خمس ساعات ؛ لافتاً إلى أن العدو دفع بتعزيزات في محاولة منه لاستعادة الجبل إلا أنه فشل فشلاً ذريعاً رغم الغطاء الجوي الكثيف الذي وفره الطيران المعادي بشنه عدة غارات لإسناد قطعان المرتزقة خلال محاولتهم البائسة لاستعادة الجبل الاستراتيجي والحاكم لمساحات واسعة في صحراء الجوف .

يذكر أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا قبل أقل من ثلاثة أشهر من تحقيق انتصار ساحق وتقدم ميداني كبير ؛ اعتبره الكثير من المراقبين والخبراء العسكريين ضربة قاضية أفقدت قوى الغزو والإرتزاق توازنها وذلك بعد أن تم سحق عصاباتها الإجرامية ودحرها من مناطق واسعة بالجوف وبحسب تصريح لناطق أنصار الله حينها أن مساحة المناطق التي تم تحريرها آنذاك تعادل مساحة بعض دول الخليج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com