محافظات

العلم والعمل التنموية تختتم أولى مراحل مشروع دعم نازحي الحديدة بأمانة العاصمة

شهارة نت – صنعاء

اختتمت مؤسسة العلم والعمل التنموية الخيرية صباح اليوم الثلاثاء 24 يوليو 2018م، بالعاصمة صنعاء المرحلة الأولى من مشروع دعم الأسر النازحة من محافظة الحديدة وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.
وأوضحت المؤسسة، أن أنشطة مشروع دعم نازحي الحديدة، مبنية على أساس تقديم المساعدات المباشرة لدعم النازحين بمقومات الحياة الضرورية، من اسطوانات الغاز والطباخات وتناوير الخبز.
وقالت المؤسسة أن المرحلة الأولى من مشروع دعم نازحي الحديدة، تستهدف حوالي 94 ألف نازح موزعين على 6 مراكز إيوائية للنازحين في أمانة العاصمة.
وإشار مدير المؤسسة الأستاذ وليد شرف الدين، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار استشعار المؤسسة بالمسئولية تجاه النازحين في ظل غياب الدور الذي يفترض بالمنظمات الإغاثية والإنسانية أن تقوم به تجاه هؤلاء الذين تقطعت بهم سبل الحياة في ظل هذا العدوان الغاشم على بلادنا.
وأكد على أن هذه المرحلة ليست سوى الأولى وستليها العديد من المراحل ضمن هذا المشروع والتي سيتم تنفيذها تباعاً خلال الفترات القادمة.
من جانبهم، أشاد مدراء مراكز استقبال النازحين بأمانة العاصمة بالدور الذي تقوم به مؤسسة العلم والعمل التنموية الخيرية في دعم النازحين وأن هذا المشروع ساهم وبشكل فعال في التخفيف من معاناتهم، مشددين على ضرورة تكاتف الجميع من المؤسسات والجمعيات ورجال الأعمال في تقديم المساعدات لنازحي الحديدة سواءً داخل أمانة العاصمة أو الذين نزحوا إلى مناطق متعددة داخل المحافظة.
هذا وقد عبر المستفيدون عن امتنانهم لمؤسسة العلم والعمل وشكرهم لها لتقديم العون والمساعدة لهم خصوصا في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يمرون بها جراء نزوحهم من مناطقهم ومن بيوتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com