أخبار اليمن

المبعوث الأممي الى اليمن يصل الرياض

شهارة نت – متابعات

وصل المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث اليوم الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض وذلك لبدء جولة جديدة من المباحثات مع أطراف النزاع في اليمن تهدف إلى استئناف المفاوضات لإحلال السلام في البلاد..
حيث قالت غريفيث في لقاء له مع رئيس حكومة الفار هادي / أحمد عبيد بن دغر إن الأمم المتحدة ستعمل خلال الأيام القادمة على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام، بالإضافة إلى التأكيد على الجوانب الإنسانية لليمنيين المتضررين.
إلى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية عن ما وصفتها بخطة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تقوم على حث أطراف النزاع في اليمن على التهدئة في الجبهات من أجل إفساح المجال أمام استئناف المفاوضات ..
مشيرة إلى أن 80 بالمئة من الأفكار التي قدمها المبعوث الأممي تتمحور حول وضع الحديدة ومينائها وطبيعة الجهات التي ستشرف على الميناء والقوات التي ستنتشر داخل المدينة بموجب الاتفاق .
كما تتضمن وضع حلول ومعالجات لقضية مرتبات الموظفين في المناطق غير المحتلة وآلية توريد الأموال للبنك المركزي اليمني في تلك المناطق إضافة إلى الاتفاق على معالجات إنسانية سريعة تتعلق باستئناف العمل في مطار صنعاء الدولي ..
هذا وأعلنت حكومة الفار هادي اليوم الأحد عن تسليم ردها للمبعوث الاممي مارتن غريفيث على مقترحاته التي تضمنتها الخطة المذكورة والمتعلقة محافظة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق