ابناء اليمـن في المهجـــر

مطالبات باستثناء اليمنيين الموجودين في امريكا من قرار الترحيل

شهارة نت – واشنطن

طالب مسئولون أمريكيون البيت الأبيض استثناء اليمنيين الموجودين في الولايات المتحدة من قرار الترحيل نظرا للحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاث سنوات.
وقال موقع (ذا هيل) الأمريكي في تقرير له : إن العشرات من المسئولين السابقين في الولايات المتحدة وجماعات المناصرة دعت إدارة ترامب إلى تمديد الحماية المؤقتة الأسبوع المقبل لمواطني اليمن الموجودين في أمريكا .
وبحسب الموقع فإن ثلاثة وثلاثين خبيراً في الأمن القومي الأمريكي وستين منظمة غير حكومية أرسلوا رسائل إلى وزير الخارجية / مايك بومبيو والأمن الوطني كيرشتين نيلسن طالبين منهم تمديد تعيينهم للدولة التي دمرتها الحرب في إشارة إلى اليمن .
وقال الخبراء في رسالتهم ” إن شروط حظر السفر والدخول للولايات المتحدة التي تضمنها مرسوم ترمب والذي صادقت عليه المحكمة الأمريكية العليا بالأمس تتطلب توسعًا لـ TPS لما يقدر بنحو ألف ومائتي فرد في الولايات المتحدة وإعادة تعيينهم للمهاجرين اليمنيين الذين يسعون للإقامة دون الخوف من الترحيل والانفصال عن عائلاتهم..
كما طالبوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ هذه الخطوات كإجراء وقائي صغير ولكنه حيوي لا يمكن لهم ولا للولايات المتحدة الاستغناء عنه.
مضيفين: إنه من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة تمديد وضع TPS لليمن ، قائلين إن “العودة المفاجئة” لألف ومائتي شخص ستقوض الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب التي تقول إدارة ترامب إنها تدعمها.
وأضافوا “إذا أجبر اليمنيون على العودة إلى بلادهم فمن المرجح أن يتم استهداف هؤلاء اليمنيين أو الانضمام إلى أعداد كبيرة من اللاجئين الداخليين، أو أن يجدوا أنفسهم في حاجة ماسة إلى الإغاثة الإنسانية”.
ويسمح تعيين TPS المعمول به في الولايات المتحدة للمواطنين من البلدان التي تضررت من النزاع المسلح أو الكوارث الطبيعية للعيش والعمل في الولايات المتحدة لفترة محدودة في حين أن الوضع في بلدهم خطير جدا ولا يسمح لهم بالعودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com