أخبار اليمن

تحالف العدوان يكلف طارق عفاش بمهمة هامة وخطيرة.. فهل ينجح فيها؟

شهارة نت – الحديدة :

ذكرت مصادر اعلامية ، أن قيادات تحالف العدوان اوكلت للقيادي المرتزق طارق محمد عبدالله صالح وقواته مهمة جديدة، اثر فشله في تحقيق أي تقدم خلال الاشهر الماضية.

ونشر ناشطون جنوبيون واعلاميون مقربون من التحالف أن قيادة لواء العمالقة الذي تموله الامارات في الساحل الغربي لليمن هي من تتولى العمليات العسكرية في الساحل الغربي، في حين يقوم طارق عفاش وقواته بمهمه تزويد القوات الجنوبية بمياه الشرب .

وذكر الناشطون أن طارق عفاش اصبح مسئول الامداد (الغير عسكري) لقوات المرتزقة وذلك مع من تبقى من قواته الذين لا يتجاوز عددهم عشرين فرداً.

ويعد طارق عفاش الذي يتهمه الكثير من قيادات المؤتمر الشعبي بأنه السبب الرئيسي وراء مقتل عمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، يعد من افشل القيادات العسكرية التي عرفت في اليمن، ليس في توليه عمليات عسكرية ضد الجيش واللجان الشعبية وحسب، بل كان الفشل يرافقه على مدى تواجده في السلك العسكري بما فيها الفترة التي ظهر فيها خلال عهد عمه الراحل.

وكانت صحيفة «الايام» نقلت قبل ايام عن مصادرها «أن التحالف استبعد طارق عفاش بسبب فشل قواته في تحقيق أي نتائج، ليتم ابلاغه بالبقاء في معسكر خالد, واتاحت المجال لقوات الوية العمالقة ».

ويقود طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق ,قوات من بقايا مليشياته تم تجميعها في عدن ,بدعم من دولة الامارات.

وفشل العميد طارق صالح في احراز اي تقدم او انتصارات تذكر على الارض, منذ تحرك قواته قبل اسابيع وانخراطها في معارك الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com