أخبار اليمن

إب : مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 25 سجين معسر

شهارة نت – إب :

دشنت مؤسسة السجين الوطنية الاحد (حملة عشان يعيدوا معانا) بالأفراج عن 25 سجين معسر من الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطي في محافظة إب برعاية النائب العام و نيابة إستئناف المحافظة.

وقال رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ يحيى علي الحباري أن الأيام المقبلة ستشهد إفراجات عن سجناء معسرين آخرين في بقية المحافظات وأن فريق قانوني تابع للمؤسسة يعكف على دراسة قضايا المعسرين وترشيح من يستحق المساعدة وفقاً للشروط القانونية والمعايير الإنسانية الخاصة بالمؤسسة.

وثمن رئيس مجلس الأمناء دور النائب العام والنيابة العامة في تذليل الصعوبات امام تسهيل إجراءات الافراج عن المعسرين والتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية ورجال المال والاعمال والخيرين للتخفيف من معاناة السجناء من خلال دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.

بدوره أوضح مدير عام مؤسسة السجين الوطنية الأستاذ فضل عبيد بأن الحملة تستهدف الافراج عن السجناء المعسرين ولم شملهم بأسرهم وتقديم المساعدات الغذائية والإيوائية لأسر السجناء خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن مشروع الافراج عن السجناء المعسرين يأتي بعد أن تمكنت المؤسسة من مراجعة الشروط القانونية والمعايير الإنسانية للأفراج عن المعسرين وتقديم خدمة العون القضائي لهم تنفيذا لتوصيات ومخرجات الحلقة النقاشية التي نفذتها المؤسسة في أواخر شهر شعبان وذلك تحقيقا للنزاهة والوصول العادل الى السجناء الأكثر استحقاقا للإفراج والاشد فقراً.

إلى ذلك أشاد القاضي الدكتور مروان محمد المحاقري رئيس نيابة إستئناف محافظة إب بالدور والجهود التي تقوم به مؤسسة السجين الوطنية تجاه السجناء المعسرين في المحافظة وبقية المحافظات.

كاشفاً عن قيام النيابة العامة بالإفراج عن السجناء المعسرين الذين شملهم مشروع وحملة المؤسسة التي دشنتها اليوم بمحافظة إب واصفاً اياها بالناجحة .

ودعا الدكتور المحاقري كافة التجار و رجال المال والأعمال في محافظة إب وبقية المحافظات لدعم مثل تلك المشاريع الخيرية والإنسانية التي تساعد على الإفراج عن السجناء المعسرين ممن عجزوا عن دفع ماعليهم من مبالغ ماليه وحقوق خاصة .

من جانبه قال وكيل محافظة إب الشيخ راكان النقيب عضو مجلس أمناء المؤسسة بأنه تم اليوم تدشين واحداً من أهم مشاريع وحملات مؤسسة السجين الوطنية في الافراج عن 25 سجين معسرا من نزلاء الاصلاحية المركزية ” السجن المركزي ” ومركز الحجز الاحتياطي بمحافظة إب .

مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة لجهود مؤسسة السجين الوطنية وكافة المشاريع الخيرية التي تساعد على التخفيف من معاناة الكثير من السجناء المعسرين وتقود للإفراج عنهم والاهتمام بأسرهم .

حضر عملية التدشين والإفراج مدير الحجز الإحتياطي العقيد جميل عوضه و ممثل مؤسسة السجين الوطنية بإب محمد حمود الفقية وعدد من الإعلاميين والحقوقين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com