أخبار اليمن

الأمم المتحدة تقر بارتفاع عدد ضحايا الغارات السعودية على اليمن

شهارة نت – جنيف :

قال موقع الأمم المتحدة إن شهر أبريل شهد زيادة حادة في عدد الضحايا المدنيين في اليمن ليصبح الأكثر دموية هذا العام، إذ قتل 236 مدنيا على الأقل وأصيب نحو 240 بما يزيد بمقدار الضعف عن العدد الموثق في الشهر الذي سبقه.
المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قالت إن ارتفاع عدد الضحايا استمر خلال الأسبوع الأول من مايو، إذ وثق المكتب مقتل ستة أشخاص وإصابة 57 بجراح.
وأضافت في مؤتمر صحفي في جنيف:”نشعر بالقلق البالغ إزاء الزيادة الحادة في عدد الضحايا المدنيين، وندعو مرة أخرى جميع أطراف الصراع إلى احترام القانون الإنساني الدولي.
واشارت الى الهجمات الأخيرة لطيران تحالف العدوان على اليمن ضد مواقع في مناطق مأهولة بالسكان، بما في ذلك القصف الجوي يوم الاثنين ضد المكتب الرئاسي في صنعاء، تثير الشكوك بشكل جاد بشأن احترام مبادئ الحيطة والتمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية والتناسب، والتي ينص عليها القانون الإنساني الدولي.
وقد وثق مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مقتل نحو 6400 مدني وإصابة أكثر من عشرة آلاف منذ اندلاع الصراع في مارس 2015. وقالت المتحدثة باسم المكتب إن الغالبية العظمى من الضحايا المدنيين حدثت نتيجة القصف الجوي من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com