أخبار اليمنعربي ودولي

السديس يخرج عن صمته بهذا التصريح عن اليمن

شهارة نت – الرياض :

في الوقت الذي كانت ترتقب فيه شعوب العالم العربي والاسلامي، ظهور من يصف الكثيرين بـ”ملعون الوالدين” عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتنديد بالاتفاقيات السعودية الاسرائيلية ومنها قضية تسيير الرحلات الجوية بين اسرائيل والهند عبر الاجواء السعودية، خرج السديس اليوم عن صمته ولكن ليس بالتنديد على مساعي المللكة للتطبيع مع اسرائيل بل لمهاجمة الشعب اليمني الذي يدافع عن نفسه.

واعتبر السديس ان الهجوم الصاروخي على مواقع الجيش السعودي يعد من الممارسات الإرهابية التي تهدف بحسب زعمه الى تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه السعودية  يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني” متجاهلا ما ترتكبه بلاده من جرائم بحق ابناء اليمن.
وفي الوقت الذي ترفض فيه السعودية وقف عدوانها على اليمن وسعيها لشراء صفقات الاسلحة بملايين الدولارات لقتل اطفال اليمن، يدعي السديس أن إليمنين يشنون معركة ضد المملكة ومقدسات المسلمين .
وأشاد ملعون الوالدين بجهود ألجيش السعودي وقوات التحالف في قصف اليمنيين .
يذكر بأن العدوان السعودي على اليمن ادى الى استشهاد وإصابة وإعاقة 38 ألف و500 مواطنا بينهم نساء وأطفال جراء العمليات العسكرية السعودية

وليس بغريب على السديس تجاهل التطبيع مع اسرائيل والحث على مقاتلة المسلمين فقد سبق وان وصف إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس  بلاده والولايات المتحدة بأنهما قطبا هذا العالم في التأثير، ويقودانه إلى الأمن والاستقرار.

وقال السديس لقناة الإخبارية السعودية على هامش مؤتمر نظمته رابطة العالم الإسلامي في نيويورك،  إن السعودية والولايات المتحدة قطبا هذا العالم في التأثير، ويقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والازدهار، حسب قوله.

كما دعا السديس للرئيس الأميركي والملك السعودي بالتوفيق في خطواتهما، لما يقدمانه للعالم والإنسانية، وفق تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق