أخبار اليمن

واشنطن بوست: مجلس الشيوخ الأمريكي يخطط لإدانة السعودية بقتل المدنيين في اليمن

شهارة نت – واشنطن

مع تزايد الضغوطات الدولية على الإدارة الأمريكية الداعم الرئيس بالسلاح للتحالف السعودي العسكري في اليمن جراء جرائم الأخير المتواصلة بحق آلاف المدنيين.. كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الكونغرس الأمريكي يعيش حالةً من الإحباط في ظل استمرار تلك الجرائم في اليمن وتفاقم الحالة الإنسانية.
حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها أن مجلس الشيوخ الأمريكي يخطط لإدانة قتل السعودية للمدنيين في اليمن، والضغط على إدارة ترامب لتقليص المساعدات العسكرية للرياض في هذه الحرب.
وقالت الصحيفة إن حالةً من الإحباط الكبير تعم الكونغرس، بسبب تولي السعودية زمام العملية العسكرية في اليمن والتي شملت على الأقل خمساً وثمانين “ضربة جوية غير شرعية للتحالف”، أدت لمقتل نحو عشرة الاف مواطن مدني تقريبا.
وبحسب الصحيفة، يخطط أعضاء الكونغرس لإصدار مشروعي قرارٍ يؤكد للمملكة أنه ستكون هناك عواقبُ وخيمةٌ إذا لم يتوقف الاعتداء على المواطنين اليمنيين.
مشيرةً إلى أنه يتعين على ولي العهد أن يصلَ إلى واشنطن ولديه شرحٌ واضحٌ لكيفية اعتزام السعودية تجنب قتل المدنيين في اليمن، وتخفيف الكارثة الإنسانية هناك، وإلا فسيتراجع الدعم الأمريكي للمملكة ولحملاتها العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com