محافظات

منظمة نساء للحقوق والتنمية تنظم وقفة احتجاجية أمام الامم المتحدة

شهارة نت – صنعاء

اقامت منظمة نساء للحقوق والتنمية صباح الاثنين الماضي وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

شارك في الوقفة العديد من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان واتحاد نساء اليمن والكثير من نساء اليمن وفي مقدمتهن نساء مديرية بني حشيش …

ورفعت المشاركات العبارات المنددة باستمرار مسلسل المجازر و الجرائم من قبل قوى التحالف الوحشية بحق النساء والأطفال على مدى أكثر من ثلاثة أعوام متتالية ….

وفي الوقفة اكدت الأستاذة سماح الكبسي.رئيسة منظمة نساء للحقوق والتنمية بأن السبب من خروج النساء لهذه الوقفة هو فضح وتعرية دور .المنظمات الدولية الإنسانية التي تتشدق بالحقوق والحريات واحترام القوانين الدولية و الانسانية في حين أنها ترمي بكل هذه المواثيق والدساتير عرض الحائط مقابل الريالات السعودية والنفط الخليجي .

وفي بيان الوقفة طالبت منظمة نساء للحقوق والتنمية الأمم المتحدة و مجلس الأمن إلى القيام بدورهم الإنساني والأخلاقي تجاه مايحدث لليمن و بسرعة تشكيل لجنة تقصي الحقائق والجرائم و تقديم مجرمي الحرب إلى المحاكم الدولية والجنائية ..

كما طالبت المحتجات.الامم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يقضي بالحرية والحق في العيش إلى سرعة إيقاف العدوان وفك الحصار البري و الجوي والبحري …

في ختام الوقفة دعت المشاركات كل أحرار العالم إلى الوقوف بجانب الشعب اليمني و الضغط على حكوماتهم بإيقاف العدوان وفك الحصار وإلى عدم الانجرار وراء سلسلة التضليل الإعلامي عبر قنوات العدوان الظالم والاستماع بكل منطقية و إنسانية إلى معاناة اليمن واليمين بعيدا عن الخارجين عن القانون والدستور القابعين في أروقة فنادق الرياض وغيرها من العواصم العربية والاجنبية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com