عربي ودولي

حملة إعلامية صخمة لكشف انتهاكات النظام البحريني في السجون

شهارة نت – البحرين

شهدنا في الفترة الأخيرة إطلاق حملة إعلامية ضخمة لشخصيات حقوقية وسياسية تهدف إلى كشف ما يقوم به النظام البحريني في سجونه، وقد شارك العديد من الناشطين الإعلاميين في هذه الحملة الواسعة تحت وسم #معتقل_بلا_حقوق، وذلك بهدف الكشف عما يقوم به النظام البحريني داخل السجون.
وقال الناشط أحمد الخباز تحت وسم #معتقل_بلا_حقوق “أخوتي ماهرالخباز، محمد الخباز ، فاضل خباز ، مرتضى الخباز، جميعهم يقبعون في السجن بأحكام مختلفة ويعانون مثل كل زملائهم المعتقلين السياسيين بلا حقوق ولا عدالة ضمن اجراءات ممنهجة تهدف للارهاب والانتقام من كل أصحاب الرأي والمواقف”.

من جانبه، قال الكاتب “عباس المرشد” أغلب البيوت في البحرين أصبحت ضحية من ضحايا الاعتقال التعسفي. 4000 معتقل بين سن 14 إلى 70 سنة بتهم سياسية يخضعون التعذيب بصورة ممنهجة.

وفي سياق متصل تحدثت المغردة “بنت الهدى القشعمي” أن المعتقل في البحرين “يواجه عقيدة سياسية وأمنية وعسكرية ودينية تستهدفه وضباط وسجانون بعيدون كل البعد عن الإنسانية”.

وفي تغريدة له أشار الناشط “أحمد جاسم” اذا كان آل خليفة يعتقدون بأن الاعتقالات وإصدار أحكام الاعدام ستجعل شعبنا يتراجع عن مطلبه فهم واهنون، وكل ما يقومون به يجعل شعبنا مقتنعاً حتى اليقين بزوالكم، وكما يقال بأن الحكم يبقى مع الكفر ولا يبقى مع الظلم”.

وتحدثت المغردة “زهراء مهدي ما يجري للمعتقلين داخل الغرف السوداء وقالت: “وطن أبناؤه شهداء،ملاحقون،منفيون، و4000 سجين.. يُهددون بالتعنيف، يُصعقون بالكهرباء، يُعرّضون لأقسی وأبشع أنواع التعذيب المجردة من الإنسانية، تسلب منهم الإعترافات الكاذبة تحت وطأة التعذيب.. ولا يزالون مستعدين للتضحية بكلّ غالٍ فداءً للدين والوطن”.

وأوضح الحقوقي “أحمد الصفار” جانب من انتهاك حقوق المعتقلين لدى السلطات البحرينية وقال: من “الحقوق التي لا يحصل عليها المعتقل هي بان اغلبهم يعرضون على النيابة بدون محام خاصة بداية اعتقالهم كما يتم الاعتداء عليهم بالضرب حسب توثيقات عديدة للمنظمات الحقوقية”.

وفي سياق متصل قال المغرد “البحراني” على حسابة في ‘‘تويتر’’ مايجري للمعتقل منذ لحظة اعتقاله “منذ لحظة الاعتقال يعصب العينين لمدة طويلة، وعدم السماح بحضور محام وإجباره على الوقوف خلال فترة التحقيق فضلاً عن الضرب المبرح والصعق الكهربائي والشتم وازدراء الدين والتعذيب النفسي والاعتداء الجنسي والتحرش اللفظي والتهديد باستهداف اسرته”.

ونشر عدد من النشطاء والمغردين قصص بعض المعتقلين بشكل خاص، مستعرضين أبرز ما تعرضوا ويتعرضون له، خصوصا فيما يتعلق بانتزاع الاعترافات تحت التعذيب، والذي يعاني منه مئات المعتقلين السياسيين في سجون النظام البحريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com