الصحــافــة والإعلام

الانتهاكات الاسرائيلية بحق الصحافيين خلال فبراير المنصرم

شهارة نت – فلسطين

أكدت لجنة دعم الصحفيين، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” واصلت انتهاكاتها الخطيرة بحق الصحافيين خلال فبراير المنصرم 2018.
وقالت اللجنة في تقريرها الشهري، إنها سجلت( 55 ) انتهاكاً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتةً إلى أن كل محاولات الاعتقالات والاعتداءات والاغلاقات والاقتحامات هدفها منع الصحفيين من استمرارهم في تأدية مهامهم، كما سجل التقرير(5) انتهاكات داخلية فلسطينية.
وذكرت لجنة دعم الصحفيين خلال تقرير شهر فبراير 2018، أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكبت سلسلة من الانتهاكات العنيفة والصارخة التي تفضح بجلاء سعيها لقمع الصحافة ووسائل الاعلام وحجب الحقيقة، كان أبرزها إصابة أكثر من (11) مصوراً وصحفياً والاعتداء عليهم بالضرب اثناء تغطيتهم مواجهات، تخللها مصادرة هويات واحتجاز معدات بلغت عدد(5) .
كما سجلت(5) حالات اعتقال للصحفيين ، عدا عن احتجاز (12) حالة واستدعاء(1) حالة، واجبار (1) حالة اخرى على دفع غرامة مالية قبل الافراج عنه، كما سجلت تجديد وتمديد اعتقال(3) حالات، بحق الصحفي همام حنتش للمرة الثالثة، والتمديد اعتقال الصحافية بشرى الطويل للمرة الثانية لمدة 4 شهور، وتمديد اعتقال محمد علوان.
ووثقت اللجنة، (5) عمليات اقتحام ومداهمة وتحطيم قام بها جيش الاحتلال لمنازل الصحفيين خلال اعتقالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com