أخبار اليمنابناء اليمـن في المهجـــر

السعودية تؤكد بأنه لا استثناءات للمغتربين اليمنيين

شهارة نت – الرياض

وجهت السعودية صفعة قوية لحكومة المرتزقة في الرياض التي ظلت تواعد المغتربين اليمنيين باستثنائهم من اي اجراءات سعودية بحق الوافدين في الاراضي السعودية.

وكشف بيان صادر عن وزارة العمل السعودية، عن إصرار الرياض على ترحيل مئات الآلاف من المغتربيين اليمنيين من المملكة الامر الذي يهدد بانهيار مئات الاف من المغتربين واسرهم في اليمن.
وأكدت الوزارة في بيانها «عدم استثناء أي جنسية أو مهنة في تنفيذ قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات، ابتداءً من العام الهجري القادم.
البيان ، اعتبره مراقبون اقتصاديون بمثابة بيان حرب، وأنه يستهدف مليوني عامل يعملون في مختلف القطاعات السعودية، ويعمق الأزمة الاقتصادية والإنسانية في اليمن.
وأشار المراقبون إلى أن قوانين العالم تسمح لجاليات الدول التي تواجه حرب البقاء في الدول التي تستضيفهم حتى زوال أسباب الحرب.
الوكيل المساعد لقطاع تنظيم الهجرة في وزارة المغتربين بصنعاء، محاسن الحواتي، أكدت أن السعودية «تستخدم العمالة اليمنية ورقة ضغط على اليمن منذ عقود»، وأشارت إلى أن السعودية «تبحث بين فترة وأخرى عن ذرائع ومبررات واهية لطرد العمالة اليمنية بطريقة قسرية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com