أخبار اليمنفيديو واحداث مصورة

اليمن في المرتبة الثالثة عربيا.. تقرير عسكري امريكي عن القوة الصاروخية في العالم ( انفوجرافيك )

تعتبر أنظمة الإطلاق الصاروخي المتعدد (MLRS) من أهم الأسلحة المساعدة على النصر لأي جيش، ونشر موقع “غلوبال فاير باور” رسم بياني يوضح فيما ترتيب الدول العربية من حيث الأكثر امتلاكاً لانظمة الصواريخ

شهارة نت – وكالات

وبحسب الاحصائية البيانية الصادرة عن المؤسسة الامريكية “غلوبال فاير باور” فقد جاءت اليمن في المرتبه الثالثة من حيث امتلاكها لراجمات الصواريخ بعد مصر وسوريا وذلك بواقع 423 منصة اطلاق.

وجاءت روسيا في المرتبة الاولى عالميا بامتلاكها 3793 راجمة صواريخ، فيما وقعت بعدها في المرتبة الثانية كوريا الشمالية بـ2400 ثم الصين بـ1770، ثم مصر في المركز الرابع عالميا والأول عربيا بامتلاكها 1481.

ووقعت إيران في المركز الخامس بامتلاكها 1474 ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السادس بامتلاكها 1331، ثم فيتنام سابعا وتركيا ثامنا وسوريا تاسعا ثم أوكرانيا في المركز العاشر.

ووفقا لهذه القائمة، فإن ترتيب الدول العربية بعد مصر، المرتبة الثانية سوريا بـ650 وثالثا اليمن بـ423، رابعا السعودية بـ322 والمرتبة الخامسة الجزائر بـ176، سادسا ليبيا بـ100 وسابعا الأردن بـ88، وثامنا المغرب بـ72 وتاسعا العراق بـ59.، وعاشرا الإمارات بـ54 راجمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com