أخبار اليمن

بالوثيقة.. السعودية تنقذ مرتزقتها في الجبهات بدماء ملوثة بالإيدز

شهارة نت – مكة :

كشفت تسريبات رسمية في السعودية عن اختفاء نحو 94 وافدا اجنبيا مصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” في مدينة مكة المكرمة ، وذلك بعد قيامهم بالتبرع بالدم لصالح الجنود السعوديين والمرتزقة الذين يقاتلون على الحدود مع اليمن.
وقالت تقارير محلية، إن “مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، تلاحق المصابين بمرض “الإيدز”.
وأكدت التقارير ان نحو 200 وافد بورمي قاموا بالتبرع بالدم لصالح الجنود المقاتلين في الحد الجنوبي مع اليمن، ليتم اكتشاف اصابة اغلبهم بالايدز.
وأوضح مكتب ممثل الجالية البورمية حقيقة اختفاء 94 مصابًا بالإيدز، بعد عدم استجابتهم لاستدعاءات مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، مبينا ان القضية مضى عليها أكثر من أربعة أشهر.
وقال المكتب في بيان، أن الخطاب السري المتداول لمساعد المدير العام للشؤون الصحية من عدم استجابة 94 بورميًا مصابًا بالإيدز للعلاج، مرّ عليه 4 أشهر، وقد صدر قبل أن يكلف مكتب ممثل الجالية البورمية بإحضار المصابين بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي وإدارة الشؤون الصحية.

وأكد المكتب، أن المصابين الذين تم استدعاؤهم في السابق توفي منهم 14 شخصًا إلى جانب وجود 11 آخرين غير برماويين وليس لديهم بيانات بمقر تصحيح أوضاع الجالية البورمية، فيما البقية يتم البحث عنهم لإحضارهم.
ولفت المكتب إلى أن كل المصابين بمرض الإيدز من البورميين لم يتسلموا أي إقامات نظامية حتى الآن، ولم يسمح لهم بالعمل، ولم يتم رصد أي شخص منهم يعمل في المطاعم وغيرها.

وقد اثارت هذه التسريبات مخاوف المرتزقة الذين استقدمتهم السعودية للقتال نيابة عن الجيش السعودي في الحدود اليمنية السعودية.

في حين علق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في تغريدات رصدتها شهارة نت على هذه التسريبات بالاشارة الى أن السعودية تستكثر على مرتزقتها الحصول على العلاج الصحي المناسب.

موضحين أن مصير الدماء الملوثة التي جرى التبرع بها من قبل المصابين قد تكون وصلت بالفعل الى الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com