أخبار اليمن

هآرتس العبرية: المنظومات الصاروخية اليمنية تهدد البحرية الاسرائيلية

شهارة نت – وكالات

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن تخوفات كبار المسؤولين في البحرية الصهيونية من المنظومات البحرية الصاروخية التي يمتلكها أنصار الله في اليمن وحزب الله في لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في البحرية “الإسرائيلية” مزاعمه أن من أسماهم بالحوثيين يهددون أكثر الطرق الملاحية ازدحاماً في العالم كما يهدد حزب الله ولبنان كل المياه الاقتصادية “الإسرائيلية”، بما في ذلك حقول الغاز البحرية.

وأوضحت الصحيفة أن تهديد الملاحة في باب المندب من قبل من أسمتهم الصحيفة بالحوثيين يهدد المياه الاقتصادية “لإسرائيل” على حد تعبيره، مضيفاً بان البحرية “الإسرائيلية” تتعامل اليوم مع أنظمة أكثر تقدماً يمتلكها الحوثيون وحزب الله ما يشكل تهديدا للسفن التجارية الإسرائيلية ومنصات الغاز.

كما نقلت الصحيفة عن الضابط في البحرية الصهيونية أن حزب الله يمتلك حتى اليوم أسلحة تهدد المنطقة الاقتصادية “الإسرائيلية” بأكملها ويمكن أن تسبب ضررا لكل حقل من الحقول التي تزود “إسرائيل” بالغاز.

واستعرضت الصحيفة حديث سابق للسيد حسن نصر الله في يوليو 2011 هدد فيه باستهداف منصات “إسرائيل” البحرية وأن لبنان قادر على الدفاع عن موارده النفطية.

وختمت الصحيفة أن التخوفات “الإسرائيلية” ترجمت عبر إجراءات اتخذتها حكومة جيش العدو لحماية منصات الغاز عبر قوارب “ساعر 6″، والتزويد بأنظمة مضادة للصواريخ وغيرها من القدرات للتعامل مع التهديدات المحتملة من بينها غواصات جديدة خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com