أخبار اليمن

في أول ردة فعل مفاجئة.. بريطانيا تلغي زيارة بن سلمان بسبب جرائمه في اليمن

شهارة نت – لندن

كشفت مصادر اعلامية عن الغاء الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى بريطانيا بسبب تورطه بجرائم الحرب في اليمن.
واكدت المصادر أن لندن طلبت من بن سلمان تأجيل الزيارة الى اجل غير مسمى بسبب الضغوط التي تمارسها المنظمات البريطانية ضد الحكومة بسبب الزيارة لا سيما بعد صدور تقارير دولية تدين السعودية بقتل الاطفال.

ويعد هذا الطلب بمثابة مفاجئة صاعقة لتحالف العدوان خصوصا من بريطانيا الداعمة الاساسية للسعودية وتحالف العدوان ضد اليمن

تقرير اممي جديد يحمل تحالف العدوان مسئولية قتل الاطفال في اليمن


وذكرت المصادر نقلا عن مصادر بريطانية إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا تأجلت إلى أجل غير محدد، حسبما قالت لموقع «عربي 21» اللندني.
يأتي ذلك بعد حملة حقوقية وشعبية وإعلامية، طالبت بمراجعة الملف الحقوقي للرياض، واستثمار الزيارة لإعلان موقف بريطاني واضح ضد سياسات المملكة في اليمن.
وكان من المزمع أن يقوم بن سلمان بزيارة إلى لندن في الفترة بين نهاية شهر يناير وبداية فبراير الجاري، ولكن المصدر البريطاني المطلع -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- أكد أن هذه الزيارة أُجلت إلى وقت غير محدد، دون توضيح المزيد من التفاصيل.
ويأتي تأجيل الزيارة بعد حملة شعبية وتظاهرات طالبت رئيسة الوزراء البريطانية برفض استقبال بن سلمان، بسبب دوره في عاصفة الحزم، وما دعاه المتظاهرون «ارتكاب جرائم حرب» في اليمن، فيما نظمت مجموعة من المنظمات الحقوقية البريطانية وقفة للغرض ذاته، وطالبت بإلغاء زيارة بن سلمان للبلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق