أخبار اليمن

تهديدات سعودية لانتقالي الجنوب

شهارة نت – عدن

تتصاعد حدة التوتر بين ما يسمى الحكومة الشرعية التابعة للسعودية وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن .

وحذرت الرياض في بيان نشر على صحيفة عكاظ السعودية الرسمية من أسمتها محاولات انقلابية تستهدف حكومة بن دغر التابعة لها.

إلى ذلك، عقدت مكونات الحراك الجنوبي لقاءاً مستعجلاً في عدن للوقوف على المستجدات السياسية الجارية وحالات الشحن والتعبئة بين كلا الطرفين، وخرج اللقاء بعدة نقاط أبرزها: رفض مكونات الحراك الجنوبي استخدام القضية الجنوبية في صراعات باطنها حب السلطة وظاهرها شعارات الحراك الجنوبي، مكتفية بودعوة ما يعرف بـ”المقاومة الجنوبية إلى التصعيد واستخدام كافة السبل المتاحة لطرد معسكرات الحرس الجمهوري التي تم إنشاؤها شمال عدن بقيادة طارق عفاش”.

من جانبه دعا من سلطان يافع فضل بن محمد بن عيدروس العفيفي كافة أبناء يافع وشخصياتها وقيادات مقاومتها إلى التزام الحياد في الصراع الدائر حاليا بعدن.

وقال “كلكم يتابع الأحداث والتطورات التي تجري على الساحة وخاصة في عدن؛ وعليه فإنني أدعو الجميع أن يتجنبوا المشاركة في الفتنة والصراعات السياسية الدامية أو المؤثرة على الأمن وحركة عجلة الحياة الطبيعية، تحت أي شعار كان”.

وقال في بيان نشره موقع عدن الغد” أدعو أن يقف القادة والمواطنين على الحياد، ويكفي عدن والجنوب بشكل عام ماعانته من تجارب دامية مدمرة للذات ومدمرة لبنية المجتمع، ولم يتحقق شيء من كل الشعارات التي كانت ترفع قبل كل صراع، ولم تثمر هذه الصراعات إلا مزيداً من تقطيع أوصال المجتمع ومزيداً من تعميق الخلافات بين مختلف المناطق”.

في الاثناء، أعلنت حكومة هادي منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات واعتبار تلك الأعمال في هذه المرحلة أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com