أخبار اليمن

مساعي بريطانية لجر حزب المؤتمر الى احضان التحالف السعودي

شهارة نت – الرياض :

كشفت مصادر مقربة من حكومة هادي في الرياض, عن تحركات بريطانية مكثفة لاجراء مصالحة بين الاطراف الموالية للعدوان السعودي وبين مقربين من الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واشارت المصادر الى ان السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف, التقى اليوم الاثنين، بعدد من قيادات حزب الاصلاح وذلك في اطار لقاءاتها مع الاطراف المتواجده في الرياض, بينها الفار هادي وممثلين من المحافظات الجنوبية من اجل تقريب وجهات النظر بين تلك الاطراف وبين قيادات محسوبة على حزب المؤتمر.

وكشف السفير البريطاني على صفحته بالفيسبوك عن عزم الحكومة البريطانية على التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.. موضحا انه التقى بالفار هادي, فيما ذكرت مصادر اعلاميه تابعة للمرتزقة عن لقاء السفير البريطاني بالمحافظ المعين من هادي لمحافظة مأرب, سلطان العراده.

وقالت مصادر خاصة ل ” شهارة نت ” ان اللقاءات التي يجريها السفير البريطاني, جاءت متزامنه مع تحركات بريطانية لاحتواء عدد من قيادات المؤتمر الشعبي ودفعها للتصالح مع تحالف العدوان, لا سيما بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

واكدت المصادر ان بريطانيا شرعت منذ مطلع ديسمبر الماضي بتخصيص ارقام بريطانية لعدد من قيادات وكوادر حزب المؤتمر, المتواجدين في اليمن وذلك من اجل التحريض على السلطات في صنعاء والقيادات المؤتمرية المناهضة للعدوان وتسهيل عملية التواصل بين المرتزقة في الرياض وبين المؤتمريين في عدد من المدن اليمنية.

وحذرت المصادر من خطورة الدور البريطاني في جر المؤتمر الى ساحة الارتزاق.. مشيرة الى نجاح بريطانيا في تجنيد العديد من المؤتمرين المحسوبين على الرئيس الراحل صالح واستخدامهم في التحريض على المجلس السياسي وقيادة المؤتمر الشعبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق