عربي ودولي

الحكومة الأمريكية تشتري فندقاً بالقدس لنقل سفارتها إليه

شهارة نت – فلسطين المحتلة

كشفت القناة السابعة “الإسرائيلية” بأن الحكومة الأمريكية اشترت فندقاً في القدس تمهيداً لنقل سفارتها إليه، وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

حيث أوضحت القناة المذكورة أن الفندق اسمه “دبلومات” ويقع جنوبي شرق القدس المحتلة، وتعمل فيه دائرة الهجرة والاستيعاب “الإسرائيلية”.

من جهتها عضو الكنيست “الإسرائيلي” كسينيا سفيتلوفا، أكدت للقناة السابعة أن الإدارة الأمريكية اشترت مؤخراً مبنى الفندق.

وفي نفس السياق، كشفت القناة الثانية “الإسرائيلية “مؤخراً، عن قدوم وفد أمريكي يترأسه ممثل شخصي عن ترامب، لتفقد التحضيرات الميدانية من أجل نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس.

وقالت “القناة الإسرائيلية”: “إن السفارة الأمريكية ستنقل إلى فندق دبلومات بحي الأرنونا بالقدس، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء المكان المخصص للسفارة، حيث وضع طاقم من الفنيين كاميرات وأبواب حراسة إلكترونية على مداخله”.

ووفقاً للقناة المذكورة، فإن قسم التخطيط في بلدية القدس، صادق على مخطط هندسي لإنشاء مبنى خاص بالسفارة الأمريكية، يشتمل على غرف محصنة وملجأ وجدران أمنية محيطة بها.

بدوره رئيس قسم التخطيط في بلدية القدس مئير ترجمان قال للقناة الثانية: “إن مهندس السفارات الأمريكية حضر إلى القدس قبل أسبوع للإشراف على خطة البناء”.

وتابع “معايير البناء المعروضة بالمخطط الهندسي الأمريكي للسفارة مختلفة عن تلك المعتمدة في إسرائيل، المخطط يشمل إنشاء بناية قصيرة، تجنباً لهجوم بالطيران”.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب اعترف عبر كلمة متلفزة في السادس من الشهر الجاري، بالقدس عاصمة للكيان الإسرئيلي مطالباً بنقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com