اﻹقتـصاديـــة

شركة فيمتو البريطانية تعاني من حصار اليمن وتكشف تدهور الاقتصاد السعودي

شهارة نت – لندن :

اعلنت شركة فيمتو المصنع لمنتج المشروبات المعروف حول العالم، عن انخفاض ارباحها بسبب الحصار المفروض على اليمن.

ووفقا لصحيفة التليجراف البريطانية فمن المتوقع أن يعاني صانع فيمتو نيكولز من نقص في الربح يصل الى 2 مليون جنيه استرليني هذا العام بعد أن تم حظر شحناته الأخيرة إلى اليمن بسبب الحصار الذي تفرضه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن .

واشارت الصحيفة على موقعها الى إن مبيعات المجموعة التي سوف ترتفع مع عام 2017، الا إن الحصار على اليمن منع من وصول الشحنات التي كان من المفترض تسويقها لشهر ديسمبر/كانون الأول الجاري .

ويعني الحصار أن “نيكولز” المدرجة في القائمة تتوقع أن يتم تعديل الأرباح قبل خصم الضرائب بما يتماشى مع العام الماضي، وقال محللون في N + 1 سينغر، وسيط الشركة، أنه يتوقع الآن أرباحا بقيمة 30.5 مليون جنيه استرليني لعام 2017 مقارنة بتقديراته السابقة البالغة 32.3 مليون جنيه إسترليني لهذا العام.

وتشير التحذيرات بأن المبيعات في منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع ستكون أقل مما كان متوقعا في 2018 بسبب تباطؤ الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، مما جعل المستثمرين المتضررين يشعروا بانخفاض اسهمهم.

وقد اعتبر المستثمرون في الشركة نمو النمو في التجارة الخارجية وسيلة هامة لتخفيف التعرض للمملكة المتحدة، وشكلت المبيعات الدولية ما يقرب من 23٪ من الإيرادات في عام 2016 مع أكثر من 80٪ من هذا القادم من أفريقيا والشرق الأوسط.

ويعد مشروب فيمتوا أحد المشروبات الشعبية الشائعة في منطقة الشرق الأوسط واليمن، ويقبل الناس عليه بشكل كبير في شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com