أخبار اليمن

القوة الصاروخية تعلن اطلاق الصاروخ ورويترز ترصد تأثيره وخبراء يصفون الموقف

شهارة نت – صنعاء

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية, اليوم الثلاثاء, صاروخ باليستي من نوع بركان تو إتش على قصر اليمامة الملكي في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت القوة الصاروخية في بيان لها أن الصاروخ استهدف اجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة الملكي، مؤكداً إن الصاروخ إصاب هدفه بدقة عالية ما أدى إلى دوي أنفجار عنيف وتصاعد الدخان

كما أكد البيان جميع قصور النظام السعودي وكافة المنشأت العسكرية والنفطية في مرمى الصواريخ اليمنية، مشددا على أن ما بعد صمود اليمن ألف يوم من العدوان سيكون مرحلة مغايرة لما قبل.

وإضاف بيان القوة الصاروخية أن إمعان قوى العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب وتشديد الحصار لن يثني ارادت القوة الصاروخية في القيام بمسؤليتها.

ويأتي اطلاق الصاروخ بالتزامن مع حلول اليوم الالف من العدوان والصمود الاسطوري للشعب اليمني في ظل جرائم الحرب والابادة المستمرة .

واعلنت وكالة رويترز عن سماع دوي انفجار ضخم في الرياض وايضا اشتعلت ادوات التواصل الاجتماعي باخبار عاجلة ومعلومات من شهود عيان عبروا عن رعبهم وخوفهم من الانفجار الضخم الذي سمعوه، الامر الذي اضطر قيادة تحالف العدوان الى المسارعة للاعتراف بالضربة والزعم انه تم اسقاط الصاروخ الباليستي. واعلنت مصادر يمنية ان هدف الصاروخ البالستي هو إجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة في الرياض.

ويعد قصر اليمامة مقر القرار السعودي الذي يوزع عدوانه منه على دول المنطقة وشعوبها وجاءت الضربة واستهداف القصر بنفس التوقيت الذي كان يعقد فيه اجتماع هام لقادة النظام السعودي في القصر مما يظهر بعدا” أمنيا للعملية.

وبحسب خبراء ل شهارة نت فإن تشغيل المنظومة الباليستية تعد خطوة كبيرة حيث ان تشغيل المنظومة واطلاقها تمت في وضح النهار رغم السيطرة الجوية المطلقة ليلا ونهارا لطيران العدوان واقماره التجسسية..

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق