أهم الأخبارالصحــافــة والإعلام

وقفة تضامنية مع قناة اليمن الفضائية عقب استهدافها بغارات سعودية

شهارة نت – صنعاء :

نظم إتحاد الإعلاميين اليمنيين، اليوم، وقفة تضامنية مع قناة اليمن الفضائية التي تعرضت لإستهداف مباشر من قبل طيران تحالف العدوان أمس وادى الى استشهاد أربعة من العاملين في القناة وإصابة خمسة آخرين.

وندد المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام وزارة الإعلام وحضرها كوكبة من الإعلاميين، بإقدام طيران تحالف العدوان على إستهداف قناة اليمن الفضائية في جريمة تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكدوا أن هذا الإستهداف جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان بحق الإعلام والإعلاميين، بهدف إسكات صوت الحقيقة وحجب الصورة عن شعوب العالم إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني يندى لها جبين الإنسانية.

وإستعرض إتحاد الإعلاميين في بيان صادر عنه في الوقفة والذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، ما تعرضت له المؤسسات الإعلامية اليمنية على مدى أكثر من عامين من إنتهاكات من قبل العدوان.. مؤكدا أنه تم تسجيل أكثر من 147حالة إنتهاك مباشر على الأقل، منها القتل العمد لأكثر من 65 إعلامياً، وأكثر من 16جريحاً، واستهداف أكثر من 12 مؤسسة إعلامية.

وقد عبر رئيس إتحاد الإعلاميين عبد الله صبري عن اسفة من هذه الجريمة مشيدا بدور الإعلاميين في كشف جرائم العدوان .. داعيا إلى مواصلة الجهود والعمل على إيصال مظلومية الشعب اليمني إلى الرأي العام العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com