منــوعات

”ماكدونالدز” يتعرض لفضيحة بسبب فتاة مسلمة

شهارة نت – امريكا
في حادثة جديدة من نوعها بالنسبة لسلسة مطاعم “ماكدونالدز” الأمريكية، أقدم أحد فروع السلسلة في بريطانيا يوم الجمعة الماضية 1 ديسمبر/كانون الأول 2017 على منع فتاة مسلمة من دخول أحد فروعها في لندن بسبب حجابها.

الأمر الذي أحدث ضجة إعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” الأميركية للوجبات السريعة، إلى تقديم اعتذاراً رسمياً بعد موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تداول مقطع مصور عن الحادثة.

بدورها قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن طالبة مسلمة تبلغ من العمر 19 عاماً اشتكت من أنه طُلب منها عند دخولها مطعم تابع لـ ماكدونالدز في لندن خلع الحجاب أو المغادرة، وأُخبرت من قِبَل حارس أمن بأن الحجاب يمثل تهديداً أمنياً، وعندما حاول أحد الأشخاص التدخل لصالحها، طالبه الحارس بعدم التدخل في شأن لا يخصه.

وقالت متحدثة باسم الشركة، المالكة لواحدة من أكبر مطاعم الوجبات السريعة في العالم، إن “ماكدونالدز لا تطبق سياسة تقيد أو تمنع أي سيدة أو فتاة من ارتداء الحجاب أو أي ثوب ديني آخر من دخول مطاعمها”.

وأضافت في تصريح صحفي “نحن نرحب بالعملاء من جميع الديانات ونود الاعتذار عن هذا الموقف، لأن هذا الوضع لا ينبغي أن يحدث”.

وقالت: “إننا نأخذ هذه المسألة على محمل الجد ونتعامل مع هذه المسألة مع الأشخاص المعنيين”.

وانتشر يوم الجمعة الفائت مقطع مصور يظهر فيه حارس أمن وهو يلح على الفتاة (19 عاماً) بأن تخلع حجابها وهو يمنعها من الدخول.

وبحسب المقطع، رفضت الفتاة الطلب وقامت بتصوير الواقعة التي حدثت في شمال لندن بكاميرا هاتفها المحمول. ، وقامت إحدى صديقاتها بعد ذلك برفعه على تويتر .

وذكرت الطالبة أنها رفضت خلع الحجاب، لكن حارس الأمن استمر في مطالبته؛ ما دفعها لتصوير الحادثة على هاتفها، وقامت إحدى صديقاتها بعد ذلك برفعه على تويتر .

وقالت الطالبة المسلمة المحجبة وهي من أصول شرق أوسطية والتي رفضت ذكر اسمها لصحيفة غارديان البريطانية: “قلت لنفسي، ها هو الموقف يحدث لي!، فقد رأيت مثل هذه المواقف على الإنترنت، لكني لم أتخيل أنني سأتعرض لها في الواقع”. وأكدت الفتاة أنها لن تدخل مطلقاً مطعماً تابعاً لسلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية الشهيرة.

وظهرت الفتاة في المقطع وهي ترد على الحارس قائلة: “أنا أرتدي هذا لأسباب دينية، ولا أخجل من ذلك وسأقف في الطابور لآخذ طعامي الذي أريده لأن هذا لا يصح”.

وبعد هذه الفضيحة المدوية لسلسلة المطاعم الشهيرة على تويتر، اضطر مطعم ماكدونالدز لتقديم الاعتذار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com