أخبار اليمن

تنامي إنتاج الخطوط الصاروخية اليمنية

شهارة نت – تحليل :

يواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية صناعاتها وتجاربها الصاروخية في اطار استراتيجية الردع لمواجهة العدوان السعودي الامريكي، حيث أعلنت القوة الصاروخية ليلة الخميس عن اجراء تجربة صاروخية جديدة على الاهداف السعودية.

ان الصناعات الصاروخية لاتتحدد بالصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى بل هذه الصناعات طالت الى استهداف طائرات العدوان سواء كانت استطلاعية او حربية من نوع “اف” الامريكي، وكما تشير المعلومات القوة الصاروخية في مستقبل قريب سوف تكشف عن منظومة دفاعية محلية الصنع لاستهداف المقاتلات الامريكية وطائرات دون طيران (استطلاعية وتجسسية) في الاجواء اليمنية، لكن التأخير بشأن هذا الامر طبيعي بسبب الحصار.

اليوم اصحبت اليمن قوة صاروخية في المنطقة ولايمكن لاي شخص يستنكر هذا الامر وكما تفيد المعلومات والتصريحات العسكرية اليمنية، القوة الصاروخية اصبحت تطال جميع دول العدوان بما فيها السعودية والامارات والسودان.

استهداف العمق الاستراتيجي السعودي اصبح أمر طبيعي وعادي بالنسبة للقوة الصاروخية، لكن استهداف الامارات اثار تساؤلات كثيرة، ومنها، هل حقيقتا اليمن تستطيع ان تستهدف الامارات؟

بحسب المراقبون، بالرغم من أن اليمن تعاني من الحصار والعدوان، تمكنت في فترة وجيزة ان تحقق انجازات كبيرة في المجال الصاروخي، والدليل على ذلك هو استهداف الرياض ومابعد بعد الرياض، وهذا هو ما اثار مخاوف وزراء خارجية العرب خصوصاً السعودية والامارات، اذا استهداف الامارات ليس مستبعد وهو ما حذر عنه قائد الثورة اليمنية “السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي” بقصف الاراضي الاماراتية ، مخاطبا الشركات العالمية بأن الإمارات لم تعد منطقة آمنة.

كما ان الاماراتيين اتخذوا تهديدات قائد الثورة على محمل الجد وترى أنه قادر على تنفيذها في الواقع وهو ما عبر عنه الوزير الإمارات “انور قرقاش” بدعوته للتضامن العربي مع بلاده خصوصاً من السعودية ومصر، حيث قال قرقاش في تغريداته “في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموديه”.

اليمن تمر بمرحلة مهمة وحساسة، خصوصاً بعد ان تحولت الى قوة صاروخية في المنطقة، ويمكن ان تغيير الكثير من الاستراتيجيات العسكرية والاقتصادية والسياسية على صعيد المنطقة والعالم، وعلى الصعيد المحلي عرف المراحل التي مر بها اليمن واهم المنعطفات الخطيرة التي مر بها وكيف تجاوز اليمن عبر ثورة21 سبتمبر خطر التفتيت وخطر الانهيار الاقتصادي وخطر الفوضى الامنية والسياسية ونجحت الثورة في السيطرة على الوضع الامني وحماية موارد ومقدرات الدولة وحفظ مؤسساتها من الانهيار.

وفي الختام…

القوة الصاروخية اليمنية تمكنت من إنجاز كبيرة في مرحلة التصعيد بالتصعيد ومرحلة الردع ، حيث الكثير من العواصم المشاركة في العدوان كـ الإمارات التي طالتها صواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية، كم أن المسارات وخطوط إنتاج الصواريخ اليمنية تتنامى وفي الوقت نفسه أن لدى الجيش واللجان الشعبية جهود لتطوير وصنع منظومات الدفاع الجوي للتصدي للطائرات الأمريكية الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com