أخبار اليمن

مواجهات وصفت بأنها الاعنف في تعز بين فصائل المرتزقة والتصعيد مستمر

شهارة نت – تعز 

تصاعدت, اليوم السبت, اعمال العنف في المناطق الواقعة تحت سيطرة مرتزقة العدوان السعودي بمحافظة تعز, اثر اندلاع اشتباكات مسلحة بين مسلحي حزب الاصلاح المنضوين تحت مايسمى لواء الصعاليك وبين الجماعات السلفية المعروفة بكتائب ابو العباس.

وقالت مصادر محلية بتعز أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم السبت25/11/2017 بين كتائب ابوالعباس السلفيه المدعومه اماراتيا وبين لواء الصعاليك التابع لحزب الاصلاح, استمرت حتى مساء اليوم, مشيرة الى ان الوضع ما زال متوترا حتى اللحظة رغم توقف الاشتباكات.

واكدت المصادر في تصريحها ل ” شهارة نت ” ان تعزيزات عسكرية واخرى قبلية تابعة للطرفين, تصل حتى الان الى العديد من المناطق بالمحافظة, تحسبا من تجدد المواجهات.

وقالت المصادر ان احياء الحصب والمرور وصينه والدائري والامن السياسي والقاهره وحارة الجمهوري وجبل جره والسائله ومنطقة السواني, شهدت معارك طاحنة استخدم خلالها الطرفين مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين والحاق اضرار كبيرة بعدد من المنازل, فيما اضطرت عشرات الاسر الى النزوح من تلك المناطق, فضلا عن حالة الخوف والهلع التي سادت الاهالي داخل مدينة تعز.

وبحسب المصادر فقد ادت المواجهات الى توقف الدراسة في جامعة تعز واضحى الطلاب والطالبات محاصرين في الطرقات ولم يتمكنوا من العوده الى منازلهم طيلة الساعات الماضية نتيجة الاشتباكات في شوارع تعز.

كما ادت المواجهات بين الطرفين الى مصرع وجرح العديد من الطرفين بينهم المدعو عادل العزي نائب ابو العباس الذي لقي مصرعه بحسب شهود عيان في الاشتباكات التي دارت في منطقة الحصب.

وفي مديرية التربة بمحافظة تعز اعلن ناشطون موالون لابو العباس, مقتل المدعو مالك اليعقوبي على يد اتباع ابو العباس في منطقة الضباب, فيما قامت جماعة اليعقوبي بقطع الطرق بالمنطقة.

في حين ارجع البعض اسباب قطع الطريق الرابط بين مدينة تعز و وادي الضباب، الى مطالب المسلحين بصرف رواتبهم.

من جانبه اتهم مدير أمن تعز العميد المرتزق محمد المحمودي كتائب أبو العباس بافتعال الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة, مؤكدا قيام الكتائب باعتقال أفراد تابعين للواء الصعاليك، واحتجازهم في مبنى الأمن السياسي قبل أيام.

وأضاف، أن كتائب أبو العباس رفضت اطلاق سراح المسلحين المحسوبين على الاصلاح.

وأوضح أن أفراد لواء الصعاليك أقدموا اليوم السبت على اعتقال أفراد من كتائب أبو العباس رداً على احتجاز عدد من رفاقهم. واتهمت كتائب أبو العباس لواء الصعاليك بمحاولة اغتيال نائب مدير شرطة باب الكبير صباح اليوم ومحاولة سحب الطقم الخاص به إلى البحث الجنائي ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وتبادل الطرفان القصف حيث قصفت كتائب ابو العباس من قلعة القاهرة البحث الجنائي ورد لواء الصعاليك على القصف من المناطق التي يتمركز فيها اللواء في جبل الأخوة والجمهوري. واشارت الى ان الموجهات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وسط توتر الوضع في المدينة

 

وذكر سكان محليون ان قوات الامن المركزي فرضت حظر التجوال بالتربة عقب تجدد المواجهات بين جماعة اليعفوبي وعناصر ابو العباس . .

وتشير المعلومات الى ان قوات ابو العباس, تمكنت من السيطرة على البحث الجنائي والمرور والجوازات بعد ان كانت تلك المؤسسات تحت سيطرة حزب الاصلاح ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com