أخبار اليمن

من باب براءة الذمة.. الادارة الامريكية تندد بالحصار المفروض على اليمن

شهارة نت – واشنطن :

دعت الولايات المتحدة إلى وضع حد للحرب في اليمن عبر مفاوضات تفضي إلى حل سياسي، كما حثت تحالف العدوان الذي تعد شريك اساسي فيه على تخفيف معاناة اليمنيين جراء الحصار.

وقال البيت الأبيض، الجمعة، في بيان إنه يجب أن تُوضع نهاية للنزاع المدمّر في اليمن والمعاناة التي سببها من خلال مفاوضات سياسية.

وأضاف أن حجم المعاناة في اليمن يقتضي من جميع الأطراف دعم مسار سياسي.

وعبرت الرئاسة الأميركية عن تطلعها إلى خطوات إضافية من التحالف لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن، مؤكدة على ضرورة التطبيق الفوري لما أعلنه التحالف من فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لوصول المساعدات.

وفي البيان نفسه، زعم البيت الأبيض إن انصار الله الحوثيين وبدعم من الحرس الثوري الإيراني استعملوا أنظمة صاروخية تزعزع الاستقرار لاستهداف السعودية، مضيفا أن تلك الأنظمة لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع. ويحمل هذا الادعاء الامريكي زيف ما يتضمنه البيان من مغالطات امريكية تعمدت فيه ادارة ترامب اظهار تعاطفها مع الشعب اليمني نتيجة الحصار الا أنها ربطت وبطريقة مباشرة مسألة الحصار بتهريب الاسلحلة الايرانية الى اليمن، وهو ادعاء كاذب كما اكدته تقارير صادرة عن مراكز ابحاث امريكية ودولية.

فتحالف العدوان يمنع منذ بداية العدوان في مارس 2015 دخول اي سفن او طائرات الا بعد تفتيشها فضلا عن عشرات البوارج الحربية التي تحاصر اليمن على طول السواحل الاقليمية.

وتمتلك اليمن قوة صاروخية من النوع الباليستي الروسي وسبق وأن عرض الجيش اليمني في العام 2006 بتلك الصواريخ امام عدد كبير من الرؤساء والملوك، وهذا ما يدحض افتراءات الادارة الامريكية التي تقوم بتزويد تحالف العدوان السعودي بمختلف انواع الاسلحة والقذائف الصاروخية التي يستخدمها طيران العدوان في قصف المدنيين وصالات العزاء والافراح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com