أخبار اليمن

عدن تشهد اعنف عمليات الارهاب والقوات إماراتية تسيطر على مداخل ميناء عدن

شهارة نت – عدن :

ايام دامية تعيشها مدينه عدن التي اضحت مسرحا للكثير من العمليات الارهابيه والتفجيرات الانتحاريه واستيلاء العناصر المسلحة على مقرات امنيه والكثير من عمليات الاغتيال التي طالت مشائخ وعلماء سلفيين ورجال امن والعشرات من الابرياء والمدنيين ناهيك عن الاشتباكات المسلحه واستخدام الاسحله الثقيله وقذائف الار بي جي.

تلك العمليات تبناها تنظيم داعش عبر بياناته على شبكه الانترنت دون ان يذكر تفاصيل اخرى في حين حاولت وسائل الاعلام التابعه للاخوان المسلمين القاء اللوم على المجلس الانتقالي .

وتأتي تلك الأعمال الإرهابية والتي شهدتها مدينه عدن – وتم خلالها استهداف إدارة الأمن وضباط الأمن من قبل اكثر من 300عنصر من عناصر داعش – بعد حملة إعلامية مارستها وسائل إعلام حزب الإصلاح وقناة الجزيرة والمطالبه بتغيير مدير أمن عدن والترويج لذلك.

مصادر مطلعه ذكرت أن هذه الأعمال الإرهابية والتي نتج عنها قتل ضباط وجنود ومدنين أبرياء جاءت بعد أن حاولت قوى وأطراف بعينها الضغط لإخراج مساجين متهمين بأعمال إرهابية بحسب قولها.

تقرير الجزيرة ووسائل إعلام حزب الإصلاح القت بالمسؤولية وتبعات مايحدث على المجلس الانتقالي رغم إعلان داعش تبنيه المسؤولية عن تلك الجرائم .

وكان مراقبون قد تساؤلوا عن اسباب تزامن انفجار العبوات الناسفة في مقر حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) في منطقة دار سعد بعدن والاعمال الارهابية التي طالة إدارة البحث الجنائي واقتحام مسلحين لمقرات امنيه.

وكان قد قتل سته أشخاص في اشتباكات مسلحة جرت مساء الخميس في مديرية البريقة بمدينة عدن بين مسلحين يتبعون القوات الموالية لحكومة هادي وقوات الحزام الأمني الموالية للإمارات..

وقالت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين الطرفين بسبب خلاف على نقاط أمنية قريبة من ميناء الزيت ، تسيطر عليها عناصر من لواء حراسة المنشآت التابع للمنطقة الرابعة تابعة بقيادة القيادي في المقاومة خالد مجدع ورفضت تسليم النقطة لقوات الحزام الامني.
وأضافت المصادر ان قوات الحزام الأمني إستعانت بطيران الاباتشي التابع لابوظبي ومدرعات التحالف و قتلت عدد من افراد النقطة وسيطرت على النقطة بالقوة كما تمكنت القوات الموالية للامارات من السيطرة على النقاط الواقعة بالقرب من ميناء الزيت وشركة النفط ومدخل الميناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com