أخبار اليمن

بريطانيا تكشف عن مصير الصاروخ الباليستي وطيران العدو يؤكد

شهارة نت – عواصم :

اعلنت شبكة التلفزيون البريطانية ال bbc في خبر عاجل لها عن اطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت القناة البريطانية عن تقارير إعلامية خليجية تأكيدها بحدوث انفجار في مخزن وقود في مطار الملك خالد والصالة الخامسة به.

هيئة الطيران السعودي اعترفت من جانبها بوصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى حرم مطار الملك خالد في الرياض.

وهذا الإعتراف جاء تأكيدا لما ذكرته المصادر العسكرية في القوة الصاروخية بعد أن أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية، مساء اليوم السبت، صاروخا باليستيا بعيد المدى من نوع “بركان تو إتش” على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، اكدت على ان الصاروخ البالستي اصاب هدفه بدقة عالية.

ويعتبر مطار الملك خالد الدولي أكبر مطار في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع وهو مركز نظام النقل الجوي السعودي ويقع داخل العمق السعودي بمدى يصل الى أكثر من 1000 كيلو متر عن أقرب نقطة في الحدود اليمنية.

ويأتي استهداف مطار خالد الدولي في إطار الرد العملي للقوة الصاروخية على جرائم تحالف العدوان يشار الى ان مطار الملك خالد يعد أحد أبرز المطارات في المملكة ويبعد عن العاصمة الرياض قرابة العشرين كيلو متر ويعد أحد اهم المطارات التي تنطلق منه غارات طيران العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com