أخبار اليمن

الامارات تغربل حلفاءها في المخأ وتمنح قيادات جنوبية حق التصرف

شهارة نت – تعز :

على غرار التجربة الاماراتية في الجنوب وتحديدا في محافظة عدن, تحاول الامارات من جديد العودة الى غريزتها العدائية تجاه الاخوان المسلمين, لضرب مليشيات حزب الاصلاح المنضوية تحت مسمى المقاومة التهامية المتواجدة في المخأ.

واشارت مصادر موثوقة ل ” شهارة نت ” الى ان الامارات قررت الاستغناء عن ابناء المخا وتهامة من عناصر حزب الاصلاح وتشكيل تشكيلات جديدة تحت سيطرتها تمهيدا لسحب البساط من تحت القادة العسكريين التابعين للإصلاح.
وأكدت المصادر ان الامارات شرعت في تشكيل ما يسمى بالحزام الامني للمخاء وذلك في محاولة مكشوفة للانقلاب على ما يسمى لواء المقاومة التهامية الذي يقوده اللواء أحمد الكوكباني المحسوب على الاخوان .
وكشفت عناصر من داخل اللواء عن تعرضهم لمؤامرة خطيرة من قبل الامارات تحت مسمى تشكيل مجلس عسكري ( مقاومة المخاء ) والذي يتم تشكيله تحت قيادة الغنامي لإسناد أصحاب يافع وسحب أبناء المخاء من لواء الكوكباني وضمهم الى القوة الجديدة التي تسيطر عليها قيادات جنوبية.

وتأتي هذه الخطوة الاماراتية متزامنه مع عمليات التصفية التي يقوم بها ابناء يافع المحسوبين على الغنامي, لعدد من القيادات والعناصر التهامية, التي قد تشكل تهديدا على المخطط الاماراتي الجديد.. في حين عزا بعض الجنوبيين اسباب الاغتيالات التي طالت بالعبوات الناسفة عدد من التهاميين الاخوانيين بأنها جاءت كردة فعل على تورط الاخيرة في تنفيذ الاغتيالات التي طالت على فترات منقاربة فصائل وقادات من أبناء الجنوب في المخاء ، ومنها استهداف اللواء اليافعي وكذلك استهداف عربة المرتزق حمدي شكري قبل عدة اسابيع .
وكان القيادي بحزب الإصلاح وقائد ما يسمى “مقاومة تعز” حمود سعيد المخلافي اتهم في بيان له الإمارات دون أن يسمها بمنع “تحرير تعز”.
وفي البيان دعا المخلافي المسلحين الموالين للإصلاح من أبناء تعز المتواجدين فيما اسماه باقليم تهامة الى الانسحاب وللعودة إلى المدنية
ورى مراقبون في حينها أن تلك الدعوة للمخلافي جاءت على اعقاب المخطط الاماراتي الهادف الى فرض قيادات جنوبية عليهم لضمان بقاءها تحت الوصاية الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com