أخبار اليمن

أصوات سودانية تطالب بسحب قوات بلادهم من اليمن

شهارة نت – الخرطوم

طالب نائب سوداني ، بسحب قوات بلاده التي تقاتل في اليمن، ضمن قوات التحاف العربي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وذكر موقع “سودان تربيون” أن حسن عثمان رزق، القيادي بحركة (الإصلاح الآن)، قال خلال جلسة للبرلمان ناقشت خطابا كان أدلى به رئيس الوزراء والنائب الأول للرئيس: “يجب أن تخرج القوات المسلحة من اليمن، فهناك سلبيات كثيرة بدأت تظهر بسبب المشاركة في هذه الحرب”.

ولفت المصدر إلى أن البرلماني لم يوضح طبيعة السلبيات التي أشار إليها، لكنه عبر عن اعتراضه على مجاراة السعودية في هذه الحرب بقوله: “إن كان الدخول في الحرب من أجل الصداقة مع السعودية فإنها لا تحتاج لذلك، لأن هناك دولا صديقة لها ولم تحارب معها”.

واستطرد قائلا إذا كانت مشاركة السودان في حرب اليمن “من أجل الشرعية في اليمن، فان ذلك يحدده أهلها، لأننا لن نسمح بالتدخل في شرعيتنا، وإن كان من أجل مكة والمدينة، فإن مكة والمدينة ليس بهما حرب”.

ونقلت صحيفة “السودان اليوم” عن رزق تحذيره في ذات الجلسة “من أن تجلب المشاركة في حرب اليمن أضرارا على البلاد”، مشيرا بشكل خاص إلى “الأرواح التي فقدها السودان، بجانب منع السودان من المشاركة في فعالية خاصة بحزب العمال البريطاني كان يشكل فيها حضورا من قبل”.

وأشار البرلماني السوداني في هذا السياق أيضا إلى وجود “جهات عديدة تطالب بفرض عقوبات على الدول المشاركة في حرب اليمن، مشيرا إلى أنه أمر سيطال السودان، فضلا عن أنه سيعرقل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com