أخبار اليمن

بن سلمان يؤكد استمرار الحرب في اليمن الى اجل غير مسمى

شهارة نت – الرياض :

لا يبدو أن قادة السعودية, استوعبوا الدرس, رغم مرور ما يقارب من الثلاث سنوات على شن العدوان على اليمن, والذي اسفر عن زعزعة الوضع الاقتصادي للمكلة, فضلا عن مقتل مئات من الجنود والضباط السعوديين وسقوط مواقعهم الحدودية بيد الجيش اليمني واللجان الشعبية.

حيث صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, اليوم الخميس, إن بلاده ستستمر في حربها ضد اليمن, دون التطرق الى المدة الزمنية لذلك .

وفي تصريحاته لوكالة رويترز، أشار ابن سلمان إلى أن “موقع اليمن مهم إذ أنه “مطل على باب المندب ومن ثم إذا حدث شيء هناك فسيعني توقف عشرة في المائة من التجارة العالمية”بحسب زعمه.
يشار الى ان السعودية تقود منذ مارس 2015م تحالفا دوليا يضم نحو 17 دولة ضد اليمن, ورغم هذا التحالف العسكري والسياسي الا انه فشل في تحقيق الانتصار, بل على العكس فقد تمكن من اسماهم بن سلمان بالحوثيين من التوغل الى الحدود والسيطرة على المعسكرات والمواقع السعودية الواقعة في الاراضي التي تحتلها المملكة منذ عقود.

كما تمكن اليمنيين من الوصول بصواريخهم الباليستية الى العاصمة السعودية الرياض, في الوقت الذي فشل فيه التحالف من تحقيق ابسط اهدافه ومنها اعادة الفار هادي الى اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com