أخبار اليمن

اسفرت عن مصرع وجرح العديد منهم.. فصائل المرتزقة في تعز تعود للتناحر فيما بينها

شهارة نت – تعز :

ذكرت مصادر محلية في محافظة تعز ان اشتباكات مسلحة اندلعت, السبت, في منطقة بير باشا غرب المحافظة, بين عدد من الجماعات الموالية للعدوان السعودي, وذلك عقب مقتل احد الاشخاص المقربين من القيادي الاخواني حمود المخلافي.

وقالت المصادر ان خلافا حادا نشب داخل إدارة أمن المظفر بتعز بعد رفض القيادي عبدالعزيز مدهش تسليم الادارة الامنية لاطراف اخرى محسوبة على حزب الاصلاح, وتحديدا جماعة الاخواني حمود المخلافي وذلك بحسب التفاهمات التي تم الاتفاق عليها بين الاطراف والفصائل المختلفة وبين وفد حكومة هادي التي مثلها عبدالعزيز جباري خلال زيارته السابقة الى تعز.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها ” شهارة نت ” فقد نشبت مشادات كلامية بين مدهش والقيادي في جماعة المخلافي فؤاد الريح, اقدم على اثرها مرافقو مدهش بقتل المسئول المالي للمخلافي ويدعى فارس محمود الدورين.

وتفيد الانباء الواردة ان تعزيزات مسلحة وصلت الى المنطقة في محاولة للسيطرة على ادارة أمن المظفر بالقوة, واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت لنحو 3 ساعات و اسفرت عن مقتل احد مرافقي مدهش واصابة اخرين من كلا الطرفين.

وتشير المعلومات الى تجدد المواجهات بين مسلحين تابعين لحزب الاصلاح وجماعة ابو العباس المدعومة من الامارات والتي تتهم حكومة هادي بتسليم المرافق الحكومية لتنظيمات الارهابية في تعز وذلك بعد ان قامت الجماعة بتسليمها بناءا على التفاهمات مع وفد حكومة هادي الذي زار تعز برئاسة عبد العزيز جباري.

الا ان تلك التفاهمات لم تدم لساعات حيث ظهرت خلافات كبيرة بين فصائل المرتزقة التي تسيطر كل فصيلة على عدد من المؤسسات وابرز الفصائل الموجودة في تعز القاعدة والاصلاح وداعش وابو العباس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق