عربي ودولي

نتنياهو يوقع على بناء آلاف المستوطنات.. وأمريكا تخيب أمله!

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

أكد “الإعلام الإسرائيلي” أن رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو” سيوقع الأسبوع القادم على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية.

ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية أنه سيتم تقديم طلبات لبناء 3829 مبنى في مراحل مختلفة من التخطيط للموافقة عليها، بما في ذلك بناء عدد كبير من الوحدات في المستوطنات المعزولة خارج الكتل الاستيطانية الكبرى، كما قالت القناة “للثائية” العبرية أن “المستوطنون” يطالبون ببناء المزيد من المستوطنات، وهو الأمر الذي أكده وزير شؤون القدس الإسرائيلي “زئيف إلكين”.

ونقلت القناة عن مقربين من “نتنياهو” قولهم إن موضوع الشوارع الالتفافية سيوضع على طاولة النقاش ولكن محاولات حثيثة تجري من أجل تخصيص ميزانية لهذا المشروع، فيما قال مصدر سياسي رفيع للقناة إن “نتنياهو قام بتجنيد 200 مليون شيكل من أصل 800 مليون يحتاجها المشروع الاستيطاني”.

وحول المناطق الصناعية، قال مقربون من “نتنياهو” للقناة إن على “رئيس الحكومة” الحفاظ على علاقة جيدة بالإدارة الأميركية وعدم التمادي حتى لا تتوتر العلاقات، حيث قال في لقاء مع زعماء المستوطنين الأسبوع الماضي: “إن الأمريكان طلبوا من إسرائيل مخطط هيكلي بشأن البناء في المستوطنات”.

وفي الوقت ذاته وجه الوزير البارز المقرب من “نتنياهو” انتقاداً للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقال “إنني أشعر بخيبة أمل لأن ترامب لم ينجز وعده الانتخابي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com