أخبار اليمن

اسرائيل تضع الجيش اليمني واللجان الشعبية ضمن المخاطر التي تهددها

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

وضع الكيان الاسرائيلي، حركة انصار الله في اليمن ضمن الاعداء الذين يهددون الكيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، هذا ما كشفته القناة الثانية الاسرائيلية، التي اكدت عبر موقعها أن التهديدات التي إعتادت عليها “إسرائيل” من لبنان، سوريا، سيناء وغزة، باتت تضم عضواً جديداً في المجموعة، ألا وهم انصار الله في اليمن.

واوضحت ان الجيش واللجان الشعبية يهددون بإطلاق صواريخ على “إسرائيل” بحسب التهديدات والتحذيرات التي سبق وأن اطلقها العقيد عزيز رشيد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني والذي اعلن أنه في حال إستمرت “إسرائيل”، بالتدخل في الحرب في بلاده فإن القوة الصاروخية ستطلق صاروخ أرض- أرض على قواعد “إسرائيلية” في إيلات ونحو قواعد “إسرائيلية” تعمل في أريتريا، إضافة إلى ذلك، يهدِّد بإطلاق صواريخ على سفن “إسرائيلية” في البحر الأحمر.

ولفت الموقع إلى أنها ليست المرة الأولى التي يُهدد فيها انصار الله في اليمن “إسرائيل”، فقد أظهر اليمنيون قدرتهم، من جملة الأمور، عندما أطلقوا صاروخاً بإتجاه العاصمة السعودية الرياض في شهر أيار/مايو الماضي، قبل عدة ساعات من وصول الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” إلى هناك.

وأشار الموقع إلى أن انصار الله أثبوا في الماضي أن بحوزتهم صواريخ ضد السفن، وهم أثبتوا ذلك عندما عرضوا أفلام فيديو قصيرة أثناء إصابة سفناً سعودية وأخرى إماراتية.

وخلص الموقع للقول أنه مع الأخذ بالحسبان أن سلاح البحر “الإسرائيلي” معتاد على الإبحار في هذه المناطق، التي توفِّر متنفساً مهماً نحو مرفأ إيلات، من المنطقي جداً أن يكون الأمر يتعلق بتهديد يقلق “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com