أخبار اليمن

منظمة دولية تؤكد تصدير بريطانيا للخوف إلى اطفال اليمن

شهارة نت – وكالات :

اتهمت منظمة دولية متخصصة في قضايا الاطفال, بريطانيا بـ”تصدير الخوف” الى الاطفال المحاصرين في اليمن من خلال مواصلتها تقديم اسلحة بقيمة مليارات الجنيهات الى السعودية.

واشارت المنظمة الى شركات الأسلحة البريطانية حققت أكثر من 6 مليارات جنيه استرليني من حملة السعودية الوحشية على اليمن، بحسب دراسة ابحاث جديدة.

واستخدمت الأسلحة البريطانية في قصف المدارس والمستشفيات والاسواق والبنية التحتية والجسور والطرق والموانئ، مما عرقل من وصول المساعدات الى المدنيين وتسبب في تفشي وباء الكوليرا.

واكدت منظمة “انقذوا الاطفال ” الخيرية في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، انه في الوقت الذي تعد فيه المملكة المتحدة واحدة من اكبر المانحين الدوليين لمساعدة هؤلاء المحاصرين في الحرب التي اسفرت عن مقتل الالاف، فإن السعودية تقتل الاطفال اليمنيين وتعوق وصول المساعدات وتفجر المدارس والمستشفيات والبنى التحتية بالاسلحة البريطانية.

وقالت الامم المتحدة ان الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية المسئول الرئيس عن مقتل وتشويه الاطفال في اليمن.

وقال كيفن واتكينز الرئيس التنفيذي للمنظمة الخيرية: “إن المملكة المتحدة تقود العالم من خلال تقديم المساعدات لليمن، ولكننا نقدم في الوقت نفسه الأسلحة والدعم للبلدان المشاركة في نزاع يقتل الأطفال ويشوههم ويجوعهم”.

وأضاف كيفن: “يجب على المملكة المتحدة أن تصدر الأمل لأطفال اليمن، بدلا من الخوف”.

وقالت وزيرة التنمية الدولية في حكومة الظل كيت اوسامور، ان تقرير منظمة “انقذوا الاطفال”، يدق جرس الانذار مرة اخرى على النهج “المفكك” للحكومة، ويسلط الضوء على النفاق المطلق لتقديم المساعدات إلى اليمن في وقت تتساقط القنابل البريطانية الصنع على رؤس المدنيين اليمنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com