أخبار اليمن

ضابط سوداني رفيع يكشف عن عدد قتلاهم في اليمن

شهارة نت – الخرطوم :

اقر قائد قوات الدعم السريع السوداني محمد حمدان (حميدتي) بمقتل المئات من القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن .

واوضح حميدتي في حوار مع صحيفة الجريدة أمس الاثنين ان خسائر الجيش السوداني في اليمن وصلت الى 412 صريع منهم 14 ضابطا.

ولم يفصح القائد السوداني عن عدد القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن ولكن مسؤولا حكوميا قال قبل نحو سنتين انهم بصدد ارسال الاف الجنود لليمن.

وظل الجيش السوداني يتكتم على عدد قتلاه في اليمن حيث لم يعلن منذ بداية مشاركته في الحرب الا عن مقتل اعداد قليلة من منسوبيه.

ويتقاضى الفرد في قوات الدعم السريع الذين يشاركون في العدوان، مبلغ 39.6 الف دولار مقابل كل ستة شهور يقضيها هناك.

وسبق أن اعلنت بعض القوى السياسية بالخرطوم معارضتها واستنكارها لمشاركة السودان في حرب اليمن

وكان الرئيس السوداني عمر البشير زار في يونيو الماضي مدافن عدد من الجنود السودانيين الذين قتلوا في اليمن، وذلك خلال زيارته الاخيرة للسعودية .

وفي يونيو الماضي نشر الاعلام الحربي للجيش اليمني فيديوهات تظهر مقتل عشرات من أفراد القوات السودانية بصحراء ميدي بعبوات ناسفة.

وبحسب صحف سعودية دخلت القوات السودانية في اول المواجهات المباشرة ضد اليمن في منتصف 2016 في منطقة كرش الراهدة .

وكان “مجلس التلاحم القبلي” في اليمن دعا القبائل السودانية الى تحديد موقفها من إرسال بعض ابناء السودان “لقتال الشعب اليمني لصالح السعودية”.

وأكد المجلس في بيان له” أن اليمن وبقية الشعوب العربية غاياتها في كفة وآل سعود والصهاينة والأمريكان في الكفة الأخرى” على حد زعمه.

‫وأضاف “فلا نحن سبينا عائشة ولا هم يدافعون عن مكة ولو كان آل سعود يملكون الغيرة لوجهوا سلاحهم وعتادهم لتحرير الاراضي المقدسة”.

واختتم “مجلس التلاحم القبلي” بيانه بالقول: “إذا أردتم أن تكونوا صناع سلام وشهداء على تجار الحروب والدمار والخراب فنحن مرحبين بكم في أي زمان ومكان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com