عربي ودولي

يؤكد فشل المخطط الأمريكي في الشرق الاوسط

شهارة نت – طهران :

وصف السيد علي خامنئي،كلام الرئيس الامريكي دونالد ترامب،بالأبله والسخيف،ويتناسب مع أدبيات العصابات و رعاة البقر، معتبرا أن على النخب الأمريكية الخجل بأن يمثلها رئيس كترامب.

وأضاف السيد خامنئي، خلال استقباله مجلس خبراء القيادة، أن كلام ترامب في الأمم المتحدة،يعبر عن العصبية وإفلاس وخفّة عقل هذا الرئيس، مشيرا الى أن أن تصريحات ترامب لم تكن مدعاة فخر للشعب الأميركي،ويجب أن تستشعر النخب الأميركية بالخجل من هذا الخطاب ومن امتلاك رئيس جمهورية كترامب.

المخطط الأمريكي في المنطقة فشل

ولفت آية الله السيد علي خامنئي الى أن واشنطن تملك مخططا لمنطقة غرب آسيا أسموه”الشرق الأوسط الجديد”عبر ثلاثة محاور أساسية وذلك بوضع العراق بحضارته التاريخية،وسوريا بمركزيتها في محور المقاومة ولبنان بموقعه الخاص تحت سلطة ونفوذ أمريكا والكيان الصهيوني.

وأكد سماحته على فشل المشروع الامريكي في كل من الدول الثلالثة،قائلاً:”هم لم يستطيعوا أن يسيروا بأي مخطط في لبنان وفي العراق،كما أنّ ما يحصل في سوريا هو تماما عكس ما يريدونه على الرغم من الجرائم الكثيرة التي ارتكبتها امريكا وحلفاؤها والمجازر المرتكبة بحق هذا الشعب السوري والدعم المقدّم للمجموعات الإرهابية التكفيرية،وفي الوقت الحالي فقد وصل داعش الى نهاية طريقه كما تم عزل المجموعات التكفيرية كالنصرة”.

الشهيد حججي هو نموذج لجهاد الشعب

واعتبر سماحته أن الشهيد محسن حججي هو نموذج لجهاد الشعب والشباب،وأضاف”كذلك فنحن نمتلك نماذج كثيرة كالشهيد بين شبابنا حيث أراد الله أن يظهر هذا النموذج أمام الأعين لكي يسلّم الجميع بهذه الحقيقة المشرفة بأن الروح الثورية في وسط شبابنا تشهد ارتفاعا يوما بعد يوم”،مؤكدا أن ايران وتأثيرها في المنطقة أدى الى إفشال المخططات ومطالب أمريكا والكيان الصهيوني.

وطالب آية الله خامنئي بالحفاظ تواجد الجمهورية الإسلامية الايرانية الناجح والباعث على الفخر عبر العقل والتدبير والتفكير الصحيح من جهة،وعبر عدم ارتكاب الأخطاء في كيفية إقامة العلاقات واتخاذ القرارات وإطلاق المواقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com