أخبار اليمن

بالصور .. حشود السبعين وغنائم الامارات تثير الخلافات بين مرتزقة العدوان

شهارة نت – صنعاء :

احتشد مئات الآلاف من اليمنيين، أمس الخميس، في ميدان السبعين وسط العاصمة اليمنية صنعاء، إحياء للذكرى الثالثة لثورة ال 21 من سبتمبر التي اطاحت بمرتزقة العدوان.

وأثارت صور المدرعات الاماراتية التي جرى اغتنامها من قوات تحالف العدوان وظهرت وسط ميدان السبعين، جدلًا واسعًا بين الناشطين حول حقيقة المعارك في الجبهات وخسائر تحالف العدوان التي تحاول السعودية والامارات اخفاءها.

وظهر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، على متن مدرعة من الطراز الحديث والتي تمتلكها القوات الإماراتية المشاركة ضمن تحالف العدوان ضد اليمن، ضمن رتل عسكري كبير من نفس الطراز، في ميدان السبعين وسط صنعاء.

واثارت صور الحشود في ميدان السبعين وصور المدرعات الاماراتية اتهامات متبادلة بين وسائل إلاعلام المحسوبة على السعودية واخرى محسوبة على الامارات، حيث حاولت الاولى اتهام الجنوبيين المحسوبين على الإمارات ببيع تلك المدرعات مشيرة الى تورط قيادات عسكرية جنوبية كبيرة في صفقات بيع وتسليم سلاح التحالف لمن اسمتهم بالانقلابيين.. وأشارت وسائل الإعلام بأن هناك دلائل سابقة حول هذا الأمر، آخرها ما تم كشفه عن تورط رجال تابعين للمقاومة الجنوبية المقربين من أبو ظبي في بيع صفقة سلاح “كاتيوشا” في معسكر ماطر غرب عدن للحوثيين.

فيما نفت الوسائل الاعلامية المحسوبة على الامارات تلك الاتهامات, موضحة ان عشرات الاليات السعودية اصبحت في ملك اليمنيين بعد اغتنامها في جيزان ونجران وعسير فضلا عن تدمير مئات المدرعات والمعدات السعوديةعلى ايدي الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق