أخبار اليمن

الكونجرس الامريكي يدعو إلى إنشاء لجنة تحقيق دولية في اليمن

شهارة نت – وكالات :

بعث عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي رسالة إلى مندوبة الولايات المتحدة الدائم في الأمم المتحدة نيكي هيلي، يطالبونها بضرورة تصويت واشنطن لإنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب في اليمن.

وأكد أعضاء الكونجرس أن الحرب في اليمن تسببت بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، مشددة أن الجهود السابقة لحماية المدنيين وتحقيق حل سلمي قد فشلت.

وأضافوا في رسالتهم، أنه “وعلى مدى ما يقرب من ثلاث سنوات من الصراع، وبدلا من انشاء لجنة دولية، دعمت الأمم المتحدة إنشاء آليتين مختلفتين للمساءلة والمحاسبة، لتوثيق الانتهاكات في اليمن. ومع ذلك، لم تثبت أي من الهيئتين أنهما مستقلتان أو محايدتان أو شفافتان أو تتمتعان بالقدرة على مساءلة ومحاسبة المخالفين عن الانتهاكات المرتكبة. وفي مايو 2016، أنشأ التحالف بقيادة السعودية “فريق تقييم الحوادث المشتركة”، الذي فشل حتى الآن في الوفاء بالمعايير الدولية المتعلقة بالشفافية والنزاهة والاستقلالية. وفي تقاريره المحدودة، اخلى “فريق تقييم الحوادث المشتركة” التحالف عن المسؤولية في 10 من 14 غارة جوية حقق فيها وتوصل إلى “استنتاجات وقائعية وقانونية مختلفة عن الأمم المتحدة أو منظمات حقوق الإنسان التي وثقت الغارات الجوية بنفسها” وفقا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com