ابناء اليمـن في المهجـــر

وثيقة رسمية.. 80 الف دولار مديونية السفارة اليمنية في الصين

شهارة نت – بكين :

كشفت وثيقة رسمية عن حجم مديونية السفارة اليمنية في الصين البالغ قيمتها 80 الف دولار منها 30 الف دولار قيمة تذاكر الطلاب الخريجين.
وكشفت مذكرة من السفير الدكتور انيس محمد قدار القائم باعمال السفارة اليمنية سابقاً في بكين موجهة الى السفير اليمني في الصين محمد المخلافي عن قيام الأخير بسياسة الإستقواء باخوه عبدالعزيز المخلافي مستشار الفار هادي للشئون الاقتصادية وابن عمه عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في حكومة هادي.
واكد قدار استيائه من الطريقة التي عومل بها من قبل خلفه السفير محمد المخلافي واضطهاده طوال مدة ثمانية شهور وبعد انتهائها وانتهاء فترة عمله القانوني في السفارة وفي تاريخ لاحق لكل ذلك وإمعانا في سياسة القهر طالبه السفير المخلافي بإجراء دور استلام وتسليم بعد اقتحامه في اليوم التالي لوصوله بكين مكتب السفير قدار وتغيير مفاتيحه.
كما ذكر السفير قدار انه ترك العمل وقيمة تذاكر الطلاب موجوده في حساب السفاره وانه خلال الثلاث سنوات مدة رئاسته للسفاره اليمنية في بكين لم تحدث اي مشكله لاي طالب يمني يدرس في الجامعات الصينيه.
الجدير ذكره أن موقع ” شهارة نت” كان قد كشف في وقت سابق عن قيام السفارة برفض صرف قيمة التذاكر المستحقة للطلاب اليمنيين المتخرجين من الجامعات المصرية وان حوالي 150 طالباً مهددون بالسجن في حالة تأخرهم عن السفر وهو الأمر الذي قوبل بالرفض والتجاهل من السفير المخلافي.
وعلم موقع ” شهارة نت” من مصادر مطلعة في السفارة اليمنية في بكين أن هناك استياءً واسعاً يعم موظفي السفارة وايضاً الخارجية بعد كشف السفير قدار عن حقيقة الوضع المالي للسفارة متسائلين عن مصير الاموال المرصودة كقيمة تذاكر للطلاب المتخرجين والتي لم تنقطع الا بعد وصول السفير المخلافي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق