أخبار اليمن

الواشنطن بوست: الإمارات قوضت جهود “كيري” لإيقاف الحرب في اليمن

شهارة نت – متابعات :

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير صحفي نشرته الخميس، إن دور الإمارات الذي تلعبه في اليمن وليبيا بالإضافة إلى الأزمة التي اندلعت بين قطر ودول خليجية، تسبب صداعا للإدارة الأمريكية.

وذكر التقرير، أن للإمارات يدا في تقويض جهود واشنطن لوضع حد للحرب اليمنية المشتعلة منذ عامين، مشيرة إلى أن المئات قتلوا في المعارك والضربات الجوية، التي ينفذها التحالف العسكري، بقيادة السعودية، ولكن الإمارات، التي هي جزء من التحالف شجعت شركاءها على مقاومة مطالب وزير الخارجية الأمريكي آنذاك جون كيري لإجراء محادثات سلام، أو وقف إطلاق النار، حسب الصحيفة.

ووفقا للتقرير، فإن الدور الإماراتي في اليمن وغيرها من الإجراءات الأخيرة، أدى إلى احتكاك مع الولايات المتحدة، ما أدى إلى تعقيد علاقاتها العسكرية الطويلة مع واشنطن.

ولفتت الصحيفة إلى أن توترات ظهرت إلى الصدارة في الحلف، الشهر الماضي، “عندما قال مسؤولون في المخابرات الأمريكية إن الإمارات هي المسؤولة عن قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية، وهي خطوة أثارت خلافات طويلة بين حلفاء الولايات المتحدة من الخليجيين، ودفعت البيت الأبيض إلى لعب دور غير مريح في الوساطة”.

وتطرق التقرير إلى تعارض المصالح بين واشنطن وأبو ظبي، في ليبيا، “حيث اشتكى المسؤولون الأمريكيون من أن الإمارات تحبط جهود السلام هناك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com