أخبار اليمن

بالارقام. خسائر تحالف العدوان في البر والبحر والجو لعام2017م…الميدان يتكلم والحقائق تكشف المستور

شهارة نت – تقرير / احمد عايض احمد

انها معركة العقل والسواعد و الارادة الصلبة والكرامة الوطنية والانسانية الواضحة والاعتبار العسكري اليمني الشامخ خصوصا وان المستحيل في البراري والصحاري و البحار قهروه وتجاوزوه رجال الله المرابطين في كل ميدان باذن الله وتأييده ثم بايمانهم وعزمهم وبسالتهم وثباتهم واحترافيتهم وحنكتهم العسكرية ينتصرون دائما والسبب بان المستحيل مقهور على ايدي حماة الوطن الذين اتخذوا من الله سندا وعونا والى التفاصيل:
#خسائر_البر:
تمكنت وحدات القناصه اليمنيه التابعه للجيش واللجان الشعبيه منذ بداية شهر يناير2017 والى اليوم من قنص 263 جنديا سعوديا و 481 من المرتزقة .كما تمكن اسود الجيش واللجان من تدمير واعطاب 972 آلية عسكرية ثقيله وخفيفه في الجبهات الداخلية وما وراء الحدود أثناء التصدي للهجمات العسكريه المتتاليه التي تنفذها قوات الغزاه ومرتزقتهم اضافة الى العمليات الهجوميه التي يشنها اسود الجيش واللجان ، وكذلك عن طريق استهدافها بالصواريخ الحراريه الموجهة والعبوات الارضيه الناسفه منها تم تدمير 22 دبابة من بينها 6 دبابات نوع ” أبرامز” أمريكية الصنع ومنها ايضا تدمير 113 مدرعة عسكرية ثقيله و837 آلية قتاليه خفيفه ولوجستيه . وتم تدمير مايقارب 34 مخزن اسلحه تابع للجيش السعودي ومرتزقته….
#خسائر_الجو:
حيث وان وحدات الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية لها بصمة انتصار واضحه ومؤثره على مجريات المعركه حيث تمكنت من إسقاط 3 مقاتلات من فئة الجيل الرابع والنصف من نوع اف15 و16 وهي كالاتي:
#المقاتلات_الحربيه:
في 26 فبراير 2017 تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من استهداف طائرة نوع “F16” بسماء صعده وسقطت في منطقة #نجران وفي 8 يونيو 2017م تمكنت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة إف 16 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بصاروخ أرض جو في سماء العاصمة صنعاء.وفي20/مايو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة اف 15 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في #نجران.
#طائرات_بدون_طيار:
استطاع اسود الدفاع الجوي اليمني من اسقاط 13 طائرة بدون طيار “استطلاعيه وهجوميه” وهي كالاتي:
تم اسقاط ثلاثة طائرات درونز في صحراء ميدي – طائرتين في 30 أبريل2017م والثالثة تم إسقاطها في 7 مايو2017م ، فيما تم إسقاط طائرة استطلاع في سماء صرواح يوم 16 فبراير2017م ، وطائرة في مديرية باقم يوم 8 فبراير2017م ، بالإضافة إلى إسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا في 12 يناير 2017م. واسقاط طائرة استطلاع في منطقة العمري في ذوباب بتاريخ 3 يونيو2017م وبتاريخ 09/يونيو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة إستطلاع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي في ميدي بمحافظة حجة. وبتاريخ 03/يونيو/2017 أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي الأمريكي السعودي بمحافظة تعز. وبتاريخ [30/مايو/2017
أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة إستطلاع تابعة للعدوان الأمريكي السعودي شمال صحراء ميدي بمحافظة حجة.وفي 14/مايو/2017
اسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي الامريكي في ميدي بمحافظة حجة. وتم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان في ميدي. بتاريخ 2017/06/09..وتم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للعدوان في ميدي بتاريخ26 يونيو2017م
#المروحيات_الهجوميه:
وبنيران صديقه سقطت طائرة عمودية نوع ” بلاك هوك ” تابعة لتحالف الغزاه بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع 12 ضابطا سعودي كانوا على متنها واعترفت الامارات عن مسؤولية اسقاطها مما اثار خلاف كبير بين السعوديه والامارات..كما تمكنت وحدات الدفاعات الجوية التابعه للجيش واللجان الشعبية من إسقاط مروحيه هجوميه ” أباتشي ” لتحالف الغزاه يوم 26 يناير2017م في #المخا واسقاط مروحيه هجوميه من نوع اباتشي في 16 مارس 2017م، في منطقة الجاح الاعلاء في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.
#خسائر_البحر :
ولاسود البحريه اليمنيه منجزات اسطوريه .عابقه بالنصر والتحدي ففي عام 2017م استطاعت القوات البحريه التابعه للجيش واللجان الشعبيه من استهداف سفينه حربيه هجوميه وسفينة انزال وفرقاطة هجوميه من نوع لافاييت الفرنسيه المتطوره واربعة زوارق حربيه ثقيله ومصرع العشرات من مشاة البحريه والقوات الخاصه البحريه الغازيه بين جنود وضباط كانوا على متنها وهي كالاتي:

*تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه في 3 يناير2017م.
*دمر اسود الجيش واللجان الشعبية زورقا حربيا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي حيث استهدفت القوة البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية الزورق الحربي الغازي على بعد 14 كم من الساحل اليمني بتاريخ 30 يناير 2017م.
* استطاع اسود البحريه من استهداف فرقاطة حربية هجوميه تابعة لقوى العدوان السعودي الامريكي قبالة سواحل #الحديده والمسماة “المدينة” فرنسية الصنع من نوع : لافاييت La Fayette F-2000 وتعتبر من واحدة من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية.وهي مزودة بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً.حيث تم استهدافها يوم الاثنين 30 يناير2017م….
*اعلنت البحريه اليمنيه التابعه للجيش واللجان عن اغراق زورق حربي ثقيل هجومي لتحالف العدوان في ساحل المخا الغربي بتعز بصاروخ حراري قصير المدى . يوم الجمعة 10 مارس 2017.
*تمكنت القوة البحريه التابعه للجيش واللجان الشعبيه من استهداف زورق حربي قبالة الساحل الغربي -شمال المخا يوم 18 ابريل 2017م
*تمكنت #القوات_البحرية من استهداف سفينة حربية عملياتيه ثقيله تابعة لتحالف الغزاه كانت تقوم بأعمال عدائية قبالة سواحل #المخا يوم الثلاثاء13 يونيو2017.
*- تمكن اسود البحريه اليمنيه من استهداف سفينة إنزال عسكرية للغزاة قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بصاروخ ارض -بحر متطور بتاريخ 25 يونيو2017م
وفي الختام:
ان الهروب الغازي والمرتزق من الاعتراف بواقع الهزائم الساحقه بات غائب واخفاء الخسائر الثقيله اصبح من المستحيل اخفاءه. وتخدير وتضليل الشعب السعودي والخليجي والمغرر بهم هو الحل الفاشل الذي لايزال ساري رغم الفضائح المخزيه والكبيره فلاخيار غيره لديهم من أجل تأهيل المعنويات العسكرية المنهارة والنفسيات المحطمة والاستنزاف الذي يخلقه أسود الجيش واللجان للفتك بهم اصبح يستهدف العمود الفقري للغزاة والمرتزقة سواء السلاح او المال .. وما أعظم أيام الله واسماها عندما تأتي باخبار رجال الله بالحقائق تلو الحقائق من الميدان لتكشف المستور عن الغزاة والمرتزقة….
اصبح تحالف الغزاه والمرتزقه في حالة شتات عسكري في الجبهات، يفضحون انفسهم، يكشفون هزائمهم، ينشرون ترهاتهم وهرطقاتهم بايديهم .. ماذا نريد أكثر مما تطبخه مطابخ اعلامية مفلسة تقتل تهين وتذل مموليها ومالكيها .لم نعد نحتاج ان ندافع عن حقائق الميدان ولا ارقامه ومعطياته ولا عن انجازات الجيش واللجانـ فعُمي الابصار واغبياء العقول واصحاب القلوب المهزومة والروحية القتالية المهشمة والمحطمة باتت هي من تخدمنا بلا سقف وبطرق غير متعمدة ولامقصودة….والقادم اعظم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com