أخبار اليمنالصحــافــة والإعلام

غزة تستضيف ندوة اعلامية بشأن اليمن والمنطقة

شهارة نت – غزة

اقيم يوم السبت الموافق 10 يونيو 2017م، ندوه في غزة حول الأوضاع والآثار والتداعيات على مجمل الملفات الساخنة في المنطقة وعلى رأسها اليمن وفلسطين وسوريا والعراق.
وتأتي الندوة بعد زيارة ترامب الى المنطقة وما اعقبه من تغيرات جوهرية بدء نشوأها على الساحة الفلسطينة خاصة والعربية بشكل عام حيث وصف المقاومة الفلسطينية بالأرهاب.
الندوه اقامها منتدى الأعلاميين الفلسطينيين وحضرها عدد من الكتاب والصحفيين والأعلاميين، وكان لليمن نصيب من خلال كلمة القاها الناشط الأعلامي الأستاذ طالب الحسني عبر السكايب تكلم عن آخر الأوضاع في المنطقة.
حيث قال الحسني ان اليوم الأمة العربية والأسلامية وبالأخص القضية الفلسطنية تتعرض لتغييب كامل سواء من خلال تهميش ذكرى النكسه الفسطينية التي مرت قبل ايام او من خلال الأنسياق والتطبيع مع كيان العدو الأسرائيلي.
وذكر الناشط طالب الحسني الأجتماع الذي عقدته حكومة الأحتلال تحت حائط البراق في خطوة استفزازية وتدل بشكل واضح على مساعي لتهويد القدس ومساعي لتهويد المسجد الأقصى.
واكد الحسني ان القضية الفلسطينية لا تزال هي القضية الرئيسية لدى الشعوب العربية وبكل تأكيد لدى الشعوب التي تتعرض اليوم لهجمة شرسه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها العرب لأنها وقفت مع القضية الفلسطينية ولأنها رفضت التماهي مع محور الهيمنية والأستكبار الأمريكي.
واشار ان الشعوب العربية تقف ولا تزال تقف مع الشعب الفلسطسني ومع القضية الفلسطسنية وايضاً مع قضية القدس التي يراد لها ان تنتهي وان تصبح شي من الماضي خاصة في ظل التغيرات الجديدة وفي ظل مساعي دول عربية وخليجية الى التطبيع مع كيان العدو الأسرائيلي وان التعامل مع شي طبيعي وليس محرماً، حيث انه في السبعينات وماقبل السبعينات كان يدرك الجميع ان التعامل مع الكيان الصهيوني كان محرم ويعد خيانة.
واضاف الأستاذ طالب الحسني القول بأنه في ذكرى مرور 800 يوم من العدوان على اليمن الذي تعرض لعدوان يشبه العدوان التي تعرضت له غزة ويشبه العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية، واضاف ان هناك احصائية لأكثر من 32 الف جريح وشهيد سقطوا خلال حرب ظالمة وعبثية وعدوانية تمولها الولايات المتحدة الأمريكية، وان هناك اكثر من 400 الف منزل تم تدميره تماماً، وان الشعب اليمني اليوم يحاصر تماماً كما يحاصر قطاع غزة، حيث لا يصل الغذاء والدواء وايضاً المساعدات الأنسانية لا تصل، كما تشمل القضية الفلسطينية لان هناك صمت اممي مطبق تجاه القضيتين اليمنية والفلسطينية.
وختم الحسني قوله ان الشعب اليمني والشعوب العربية لا تزال تعتبر القضية الفلسطينية هي القضية الأولى وهي القضية المحورية وان هذا العدوان الذي يستهدف الشعوب لأنها وقفت مع القضية الفلسطينية، وان اليمن رغم معاناته وقصفه من طيران التحالف السعودي الأمريكي كان يحمل شعارات فلسطين ومع فلسطين، وشكر القائمين عن المنتدى مؤملاً النجاح الكبير لأعضائه الأحرار ونقل الشكر من الشعب اليمني للشعب الفلسطيني المقاوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com