أخبار اليمن

سيناتور أمريكي: السعودية تدعم تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين

شهارة نت – واشنطن :

انتقد السيناتور الجمهوري “ران بل” دعم النظام السعودي لتنظيم القاعدة، كما انتقد بيع الأسلحة الأمريكية إلى الرياض، وقال لماذا تقوم السعودية بدعم داعش، ونحن تبرعنا بمليارات الدولارات من الأسلحة لها؟

وتابع السيناتور الأمريكي قوله في مقابلة مع موقع رون بول: إن السعودية قصفت بشدة وحاصرت الحكومة اليمنية وقال إن مسألة صفقة الأسلحة بين أمريكا والسعودية يجب أن يقوم الكونغرس بالتحقيق فيها بشكل كامل.

وقال عضو مجلس الشيوخ الجمهوري: إن الوضع في اليمن يعتبر بأنه مأساة إنسانية، حيث تقوم السعودية باستخدام الأسلحة الحديثة لقتل المدنيين في ذلك البلد، حيث قصفت السعودية جنازة وقتلت أكثر من 100 شخص، بينما يعاني اليوم 18 مليون شخص في اليمن من الجوع بسبب الحصار الذي تقوم به السعودية على اليمن.

وقال رون بول: إن علينا أن نتحدث عن ذلك وإن شعبنا الأمريكي بحاجة إلى أن يسمع عن الوضع في اليمن.

وأما عن سياسة أمريكا في سوريا قال: إن تكرار هذا السيناريو يمكن أن يكون مشابهاً لخلل خلقه تنظيم القاعدة في اليمن.

كما اعترض السيناتور الأمريكي على التدخل الأمريكي في اليمن وقال إننا لا نعرف من هو الشخص الذي في حالة حرب في اليمن، فالسعودية، جنباً إلى جنب مع عدد من البلدان الأخرى من اليوم السادس من أبريل قامت بغزو اليمن وأحاطت بهذا البلد من البر والبحر والجو بهدف دعم هادي الرئيس اليمني المنتهية ولايته، ونتيجة للضربات الجوية والحصار في اليمن، قتل حتى الآن 12 ألف مدني يمني، كإحصائية أولية.

كما قال السيناتور رون بول في المقابلة الصحفية: إن العائلة المالكة في السعودية متهمة بشكل كبير بالتورط في هجمات الحادي عشر من أيلول / سبتمبر الماضي وقال إن الوضع في السعودية من ناحية حقوق الإنسان مثير للقلق بشكل كيير، وفي أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في أحد عشر أيلول / سبتمبر 2001، قتل ما يقارب من ثلاثة آلاف شخص في أمريكا، حيث تبين مشاركة 19 شخصاً سعودياً في هذه الهجمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com