أخبار اليمن

مجلس الامن الدولي يعرب عن قلقه من انتشار الكوليرا ويجدد تأكيده بوحدة اليمن

شهارة نت – وكالات :

أعرب مجلس الأمن الدولي عن “القلق الشديد إزاء تداعيات الأوضاع الإنسانية المدمرة على السكان في اليمن وكذلك إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد” داعيا إلى “الوقف الفوري للقتال والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والوقود لجميع اليمنيين في كافة أرجاء البلاد”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الأممية امس الثلاثاء أدلى بها رئيس مجلس الأمن السفير إلبيو روسيلي، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة للمجلس حول الوضع في اليمن.

وقال روسيلي وهو مندوب أوروغواي الدائم لدى الأمم المتحدة ، إن أعضاء المجلس “حذروا من أن الوضع الإنساني المدمر سيستمر في اليمن في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بين أطراف الصراع”.

وأضاف: “نحن قلقون بشدة إزاء التداعيات المدمرة للوضع الإنساني على المدنيين وأيضا إزاء انتشار وباء الكوليرا في البلاد”.

وتابع روسيلي: “أعضاء المجلس يشجعون أطراف الصراع على الانخراط إيجابيا في المفاوضات ويؤكدون التزامهم بسيادة اليمن ووحدة أراضيه”.

وأكد السفير، إلبيو روسيلي أن أعضاء المجلس أعربوا خلال جلستهم المغلقة عن الدعم الكامل لجهود الحثيثة التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وجلسة المشاورات المغلقة عقدت عقب انتهاء جلسة مفتوحة للمجلس في وقت سابق اليوم، لمناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن الذي يشهد عدوانا سعوديا ودوليا منذ أكثر من عامين، واستمع خلالها أعضاء المجلس لإفادتين من وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة “ستيفن أوبراين”، والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com