أخبار اليمن

الناطق الرسمي لأنصار الله يكذب المبعوث الاممي الى اليمن

شهارة نت – صنعاء :

نفى الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبد السلام الخميس ما ورد في بيان المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بأنه أجرى لقاءات مع الوفد الوطني أو مع من يمثله خلال زيارته للعاصمة صنعاء .

وكتب عبد السلام في تغريدة له على صفحته في “تويتر” : “لا صحة لما ورد في بيان المبعوث الأممي عن إجراء أي لقاء معنا أو مع من يمثلنا بأي شكل من الأشكال خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء”.

وكان ولد الشيخ قد غادر صنعاء أمس بعد رفض الوفد الوطني اللقاء به بسبب عدم التزام الأمم المتحدة بتعهداتها والمتاجرة بمعاناة الشعب اليمني وأبرزها رواتب الموظفين واستمرار إغلاق مطار صنعاء بسبب حصار العدوان.

وكان أكد محمد عبد السلام الاثنين الماضي على الحرص على السلام، معبرا عن أسفه لعدم إيفاء الأمم المتحدة بتعهداتها.

وأشار عبد السلام في منشور له على صفحته في “فيسبوك” إلى أن استمرار اللقاءات مع الأمم المتحدة باتت جزءا من العبث طالما وهي عاجزة عن فعل أي شيء حتى تفي بتعهداتها الإنسانية والأخلاقية أو تعلن موقفا صريحا تحمل فيه المعتدي المسؤولية الكاملة تجاه ما فعله وما زال بحق أبناء الشعب اليمني.

وشدد ناطق أنصار الله على الحرص على السلام وإيجاد حلول كاملة وشاملة، مؤكدا أن ذلك هو الخيار الثابت والدائم للشعب اليمني.

وعقب عبد السلام قائلا: “لكن تجربتنا الطويلة مع الأمم المتحدة أثبتت أنها غير قادرة على فعل شيء وإنما تتحرك إذا رغبت قوى العدوان منها التحرك كلما زاد الضغط الشعبي الدولي والإقليمي عليهم لإيهام العالم أن ثمة عملية تفاوض سياسية قائمة”.

وأكد أنه كلما تجاوبنا مع خارطة أو مشروع تقدمه الأمم المتحدة تتراجع قوى العدوان عن الوفاء بأي التزام وإزاء ذلك تصمت الأمم المتحدة ولا تحرك ساكنا وإنما تنتظر جولة جديدة أو مسار عسكري لعله يفرض على الشعب اليمني أن يرفع راية الاستسلام”.

وعبر ناطق أنصار الله عن أسفه لتواطؤ الأمم المتحدة بشكل كبير في تسهيل الحصار الاقتصادي ونقل البنك المركزي وغيرها من الممارسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com